التعليم: الحرمان من الترقى والخصم من المرتب عقوبة المعلم حال عدم التزامه بمحو أمية 10 افراد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17042016

مُساهمة 

. التعليم: الحرمان من الترقى والخصم من المرتب عقوبة المعلم حال عدم التزامه بمحو أمية 10 افراد





أعلنت الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار عن مجموعة من الإجراءات التأديبية يتم تطبيقها على الـ”30 ألف معلم” والذين يتسلمون العمل مع بدأية العام الدراسى الجديد حال عدم التزام كل معلم بمحو أمية 10 من المواطنين الأميين بمحافظته خلال سنة من تاريخ التعيين.
 وقالت الهيئة العامة لمحو الأمية إن تلك الإجراءات تمثلت فى الحرمان من التقدم لاختبارات الترقى لمدة عام على الأقل والخصم من درجات التقييم السنوى، بالإضافة إلى خصم جزء من راتب المعلم.
 وأضافت الهيئة العامة أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات الإدارية الأخرى لتطبيق قرار مجلس الوزراء على المتعاقدين على رأسها تحديث بيانات الأميين وجداول التوزيع الجغرافى لهم وتحديد الاعداد التى ستتولى كل مديرية تعليم تكليف المعلمين الجدد التابعين لها بمحو أميتهم، بالاضافه إلى وضع خطة لتوفير الفصول الدراسية والوسائل التعليمية المطلوبة، مؤكده أنه تم وضع خطة زمنية للمعلمين بحيث يلتزم كل معلم بمحو أمية ” 2- 3″ أفراد كل ثلاثة أشهر لمدة عام.
 وكان المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أصدر قرارا بالموافقة على تضمين العقود التى سيتم إبرامها فى مسابقة الـ30 ألف معلم شرطا يقضى بقيام كل معلم بمحو أمية 10 من المواطنين الأميين بمحافظاتهم خلال سنة من تاريخ التعيين، حيث نص القرار على أن تضع وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وزارتى التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى والتضامن الاجتماعى القواعد اللازمة لتنفيذ القرار.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى