جهات سيادية: تحقيق موسع حول التدنى الشديد فى نسبة النجاح فى امتحانات الشهادة الثانوية 28.1%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20072015

مُساهمة 

. جهات سيادية: تحقيق موسع حول التدنى الشديد فى نسبة النجاح فى امتحانات الشهادة الثانوية 28.1%





علمت «المصرى اليوم» أن جهات سيادية بالدولة طالبت الأزهر بفتح تحقيق موسع حول التدنى الشديد فى نسبة النجاح فى امتحانات الشهادة الثانوية، والتى بلغت 28.1% وهى أقل نسبة فى تاريخ الأزهر، فيما يبدأ قطاع المعاهد الأزهرية تلقى الطعون على النتيجة بعد غد، ولمدة شهر، ويبدأ مكتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر تلقى طلبات الالتحاق الأحد المقبل، ولمدة أسبوع، على أن يكون التنسيق إلكترونياً
وقال الدكتور محمد أبوزيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنه ليس لديه معلومات عن التحقيق، معتبراً أن السبب الرئيسى فى تدنى نسبة النجاح يرجع إلى منع الغش تماما داخل اللجان.
وأضاف، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن القطاع ماض فى إصلاح التعليم الأزهرى، وأن منع الغش هو أولى خطوات هذا الإصلاح، حتى يكون خريج الأزهر على قدر المسؤولية ويستطيع تجديد الخطاب الدينى، ومواجهة التطرف والإرهاب.
فى المقابل، دعا طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية إلى تنظيم مظاهرات أطلقوا عليها «غضب طلاب الأزهر»، أمام مشيخة الأزهر، اليوم، احتجاجاً على النتائج، ورفضاً لما سموه التصحيح الجائر للامتحانات.
وأعلن الطلاب على مواقع التواصل أن مطالبهم تشمل إقالة الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، والدكتور محمد أبوزيد الأمير، وإعادة تصحيح أوراقهم، ورفع نسبة النجاح التى وصفوها بالهزيلة.
كان الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، قد اعتمد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية وبلغت النسبة العامة للنجاح 28.1%، وتعد النسبة الأقل فى تاريخ الأزهر، مرجعا السبب فى ذلك إلى خطوات الإصلاح التى اتخذها الأزهر.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى