مدرس اون لايندخول

2020م الترم الأول مذكرة العز فى اللغة العربية للصف الثالث الابتدائى المقرر الجديد شرح وتدريبات قمة الروعة مستر عزازى عبده المذكرة كاملة ترم أول 2020م شاملة ومنتهى الروعة

سلسلة العز فى اللغة العربية للمرحلة الابتدائية



في
اللغة العربية
للصف الثالث الابتدائى-2020م
الفصل الدراسى الأول - قمة الروعة شرح كامل تدريبات متنوعة ووافية على جميع الدروس اختبارات على كل وحدة وتدريبات متنوعة على القرائية والاساليب والتراكيب




فاقوس – شرقية

مستر / عزازى عبده محمودالعوضى فاقوس –شرقية
م 01114695141 م 01065792766
لمزيد من المذكرات انضم لرابط جروب الفيس التعليمى
https://www.facebook.com/groups/522440864764630/
أو جروب الواتس تالتة ابتدائى أو جروب تالتة ابتدائى على تليجرام
من يريد الاشتراك فى جروب واتس أو تليجرام يرسل رسالة على رقم 01114695141
فى خدمة الجميع للرد على أى سؤال أو استفسار
**********************************************
م 01114695141 م 01065792766
لمزيد من المذكرات انضم لرابط جروب الفيس التعليمى
https://www.facebook.com/groups/522440864764630/
جروب تالتة ابتدائى جميع المذكرات عربى ولغات – عزازى عبده
الرابط
https://www.facebook.com/groups/901783809976603/
أو جروب الواتس تالتة ابتدائى أو جروب تالتة ابتدائى على تليجرام
من يريد الاشتراك فى جروب واتس أو تليجرام يرسل رسالة على رقم 01114695141
هام جدا للحصول على الملزمة ورق مطبوع جاهز لأى مكان في مصر ثمن الملزمة 80 جنيها شاملة تكلفة الطباعة وشحن البريد أما من يستلمها باليد منى من سكان مدينة فاقوس والمدن المجاورة والقرى المجاورة بمحافظة الشرقية ثمن المذكرة تسليم يد منى الثمن 35جنيها بتغليف سلك حلزونى
بالنسبة للسادة المعلمين من يريد العمل بها هناك امكانية للحصول عليها ورق جاهز مطبوع تحمل اسم المدرس الذى يطلبها أو ارسالها ملف pdf الكترونى يحمل اسم المدرس من يريد العمل بها والحصول عليها باسمه فى كل الأحوال يكلمنى م01114695141 لمعرفة التفاصيل مع العلم هناك ملازم لغة عربية لجميع الصفوف من الصف الاول حتى الصف السادس تحياتى للجميع
----------------------------------------
عزازى عبده م 01114695141م 01065792766



الفهرس والموضوعات
o قصة الاستماع : أخاف من العدوى
o لاحظ وتعلم : التاء المفنوحة والمربوطة والهاء
o قصة : أدواتي الشخصية
o أساليب وتراكيب : أسلوب النهي
o نشيد : صحتنا سر سعادتنا
o أساليب وتراكيب : فعل الأمر
o التعبير الكتابي : كتابة لافتة مصورة
• ماذا تعلمت؟
• ---------------------------------------------------------****************
• المحور (١) - الموضوع (٢) غذائي الصحي
o قصة الاستماع : الأطعمة البحرية
o لاحظ وتعلم : الأصوات الطويلة والقصيرة
o قصة : طبق الطعام
o أساليب وتراكيب : الفعل المضارع مع المذكر والمؤنث
o نص : جسمي وعناصر الغذاء
o أساليب وتراكيب : لام التعليل
o التعبير الكتابي : نموذج كتابة مطوية
o ماذا تعلمت؟
o *************************************
• المحور (١) - الموضوع (٣) روحي الرياضية
o قصة الاستماع : الفوز الحقيقي
o لاحظ وتعلم : الحركة الطويلة والقصيرة
o قصة : أنا قوي
o أساليب وتراكيب : أسلوب التعجب
o نص : أصغر سباحة
o أساليب وتراكيب : الكلمات الدالة علي الماضي والمضارع
o ----------------------------------
• المحور (٢) - الموضوع (١) الكوكب الذي نعيش فيه
o قصة الاستماع : فكرة ومعلومة
o لاحظ وتعلم : الألف اللينة
o قصة : في منزلي فراشة
o أساليب وتراكيب : ظرف المكان
o نشيد : أرضي موطني
o أساليب وتراكيب : أسلوب النداء
o التعبير الكتابي : كتابة فقرة
o ماذا تعلمت؟
o ------------------------------------
• المحور (٢) - الموضوع (٢) نحن وكوكب الأرض
o قصة الاستماع : السلحفاة البحرية
o لاحظ وتعلم : الشدة
o قصة : غابات البامبو
o أساليب وتراكيب : جمع المذكر والمؤنث
o نص : الشعاب المرجانية
o أساليب التراكيب : ظرف الزمان
o التعبير الكتابي : كتابة خبر في جريدة
o ماذا تعلمت؟
o -----------------------------------------------------------------------------
• المحور (٢) - الموضوع (٣) مسئوليتي
o قصة الاستماع : مقابلة مع عالم بيئة
o لاحظ وتعلم : التنوين
o قصة : أدم المبتكر
o أساليب وتراكيب : حروف الجر
o نص : متجر النفايات
o أساليب وتراكيب : حروف العطف
o التعبير الكتابي : كتابة رسالة أقتراح
o ماذا تعلمت؟
المحور الأول :من أكون
الموضوع الأول : من أكون ( الحياة الصحية )
الموضوع الأول : جسمى السليم
1- تقييم تشخيصي
*قصة الاستماع : أخاف من العدوى
-لاحظ وتعلم (وعي صوتي )
* قصة: أدواتي الشخصية
* نشيد صحتنا سر سعادتنا
*نموذج كتابة لافتة مصورة *كتابة اللافتة -تقييم ذلاتى
-لاحظ وتعلم تقييم تكويني
-*------------------------------------------------------
1- من أكون - الحياة الصحية جسمى السليم .



نشاط 1 : اقرأ ثم أجب :
( فى اجازة نصف العام ،ذهب محمد فى رحلة مع الأسرة الى معبد الكرنك بمدينة الأقصر . شاهد محمد روعة تصميم الآثار المصرية التى تدل على عظمة أجدادنا الفراعنة .محمد عرف أن مدينة الأقصر تمثل مركز الأثار الفرعونية كما أنها مدينة جميلة تقع جنوب مصر على نهر النيل ويمتاز أهلها بالطيبة والكرم والشجاعة )
1- تخير الاجابة الصحيحة مما بين القوسين : -
- ذهب محمد فى رحلة مع ....................... ( الأصدقاء - الأسرة - المدرسة )
- كانت الرحلىة الى مدينة ............................( الأقصر - أسوان - القاهرة )
- يمتاز أهل الصعيد والأقصر بـ.............. ( البخل - الشر - الكرم )
- مدينة الأقصر تمثل مركزا للآثار .................. ( الفرعونية - القبطية – الاسلامية )
- تقع مدينة الأقصر ................مصر ( شمال - غرب - جنوب )
--------------------------------------------------------------------------------
2- استخرج من الفقرة : اسما ................... * فعلا ماضيا .................... حرف جر ...........
*جملة فعلية ...............................* جملة اسمية .....................
*.كلمة بها تاء مربوطة ......................... *كلمة بها مد وبين نوعه .......................
* كلمة بها لام قمرية ...............................كلمة بها لام شمسية ...........................
3- حلل القصة السابقة الى عناصرها :
• الزمان / ....................................... * المكان /..................................
• الشخصيات /................................ * جمل الربط /.....................................
• البداية /.................................................. ..........................................
• النهاية / .................................................. ........................................
4-أجب عن الأسئلة التالية : - أين ذهب محمد فى اجازة نصف العام ؟ ...............................
-أين تقع مدينة الأقصر ؟ ................................................
-ما اسم محافظتك ؟ وهل يوجد بها آثار ؟ ...........................
- ما صفات أهل مدينة الأقصر ؟ .................................................. ....
5- ضع علامة ( /) أو علامة ( × ) أمام كل جملة بما يناسبها :
-ذهب سامح فى رحلة مع أسرته الى معبد الكرنك ( )
-شاهد محمد روعة الأثار الفرنسية ( )
-تقع مدينة الأقصر جنوب مصر على نهر النيل ( )
6- حلل الكلمات الى مقاطع صوتية :
• رحْلَة ( ......./........./.........) * مَدِينَة ( ........./............./....../.....)
• جنُوب ( ....../........../.........) * النِّيل ( ............/....../..........)
7- اكتب جملة تعبر عن كل صورة :
............................................. ..................................

8-عبر عن الصورة فى ثلاث جمل مراعيا الكتابة الصحيحة وعلامات الترقيم :
………………… ……………….. .......
.................................................. ..................................................
قصة الاستماع : أخاف من العدوى

عمر طفل اجتماعي ، يبلغ من العمر تسعة أعوام ،وكان لديه جار في مثل عمره اسمه يوسف ، يلعب معه دائما ، ولكن لكل منهما شخصيته المختلفة . عُمر يهتم بنظافته الشخصية بشكل مبالغ فيه ، فهو يغسل يديهأكثر من عشر مرات كل خمس دقائق ، ويحمل معه مناديل مطهرة ليمسح بها كل شئ يمر عليه ، ليس مرة واحدة ولكن عدة مرات .لا يأكل لدى أحد من أصحابه ، لأنه لا يثق بالنظافة خلال اعداد الطعام ، وحتى لا تنتقل اليه الجراثيم . أما بالنسبة ليوسف فهو يختلف عن عمر ، لأنه لا يهتم بنظافته الشخصية أبدا ، فهو لا يغسل يديه الا نادرا , ويأكل من الباعة الجائلين باستمرار . وفى يوم من الأيام صرخ يوسف متألما من بطنه .: آه بطني ! آه بطني ! أخذه والده مسرعا الى المستشفي ،

وبعد أن كشف عليه الطبيب قام بحجزه ، بسبب اصابته بنزلة معوية ، لأنه تناول طعاما ملوثا ، وبعد ذلك كان عليه أن يرتاح في البيت لمدة أسبوع مع تناول طعام صحي ، والاهتمام بالنظافة باستمرار . جلس عمر في بيته حزينا ، فسألته أمه : لماذا أنت حزين ياعمر ؟ فرد : أنا أفتقد يوسف جدا
فسألته أمه لماذا لا تزوره ؟. فقال : أخاف أن أصاب بالعدوى من مرضه . نظرت الأم الى عمر واحتضنته وقالت : يوسف يعانى نزلة معوية بسبب تناوله طعاما ملوثا ، وهذا المرض لا ينتقل الى أحد بالمخالطة ، فلا لاضرر من زيارتك لصديقك يوسف . اهتمامك بصحتك وسلامتك ونظافتك شئ حميد .ولكن اذا بالغنا فى حيطتنا فلن نستطيع التواصل مع الناس . فاحرص على سلامتك باعتدال .واغسل يديك بعد اللعب وقبل الطعام وبعده .واحرص على نظافتك الشخصية ، وابتعد عن مصادر العدوى ، وتناول الطعام الصحي المتوازن .فكر عمر في كلام والدته ، وقرر الذهاب الى يوسف للاطمئنان عليه . وبعد هذا اليوم فكر كل منهما فى كيفية الحفاظ على صحته باعتدال . فيوسف صار يهتم بصحته ونظافته ، وعمر أيضا لم يعد يبالغ فى نظافته ، وحرصه الشديد على صحته .
---------------------------------------------------------------------------------------
أنشطة مذكرة العز على قصة الاستماع ( أخاف من العدوى )


-----------------------------------
رابط تحميل الملف كاملا pdf جاهز للطباعة من جوجل
https://drive.google.com/file/d/1IltOgatULBb0lhqy9SGE3Jk3VSb0AD3J/view?usp=sharing
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى