قالت الدكتورة أسماء الحجاوي، مستشارة تربوية، إن عملية تطوير التعليم غاب عنها عدة أمور من أهمها الاهتمام بالمعلم كونه أساس عملية التطوير.
وأشارت "الحجاوي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "همزة وصل" المذاع عبر قناة "النيل للأخبار"، اليوم الثلاثاء، إلى أن طرح وزارة التعليم استبيان لاستطلاع آراء المعلمين في تطوير التعليم فكرة رائعة، معتبرة أنه لم يتم أخذ رأي المعلم في المناهج بعد تطويرها بشكل موضوعي.
وأضافت أن تجربة تطوير مرحلة رياض الأطفال أثبتت نجاحها في الفصل الدراسي الثاني، ولكن الفصل الدراسي الأول غاب عنها التنظيم، مشددة على ضرورة وضع خطة محكمة من أصحاب الخبرة لضبط تطوير المرحلة الثانوية.
وأشارت "الحجاوي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "همزة وصل" المذاع عبر قناة "النيل للأخبار"، اليوم الثلاثاء، إلى أن طرح وزارة التعليم استبيان لاستطلاع آراء المعلمين في تطوير التعليم فكرة رائعة، معتبرة أنه لم يتم أخذ رأي المعلم في المناهج بعد تطويرها بشكل موضوعي.
وأضافت أن تجربة تطوير مرحلة رياض الأطفال أثبتت نجاحها في الفصل الدراسي الثاني، ولكن الفصل الدراسي الأول غاب عنها التنظيم، مشددة على ضرورة وضع خطة محكمة من أصحاب الخبرة لضبط تطوير المرحلة الثانوية.