مدرس اون لايندخول

بعد مشاكل منصة الامتحان.. أولياء أمور أولى ثانوي يطالبون بامتحان ابنائهم ورقيا.. والتعليم: وجود مشكلة تقنية لايعنى فشل المنظومة

بعد مشاكل منصة الامتحان.. أولياء أمور أولى ثانوي يطالبون بامتحان ابنائهم ورقيا.. والتعليم: وجود مشكلة تقنية لايعنى فشل المنظومة 54458
 شهدت المدارس الثانوية صباح اليوم، الأحد، تجربة عملية لتقييم منصة الامتحان الإلكترونية الخاصة بطلاب أولى ثانوي، وقد شاب هذه التجربة بعض الجدل، حيث شكا بعض الطلاب في بعض مدارس الجمهورية من سقوط منصة الامتحان وعدم تحميل محتواها على أجهزة التابلت، في حين نجح طلاب اخرون في الدخول على منصة الامتحان في مناطق أخرى.

وقد أكد خالد صفوت مؤسس ائتلاف ثورة امهات مصر على المناهج التعليمية ، أنه بعد الارتباك الذي شهدته اليوم منصة الامتحان اثناء تجربتها مع طلاب اولى ثانوي ، فقد قام الائتلاف قام بعمل استطلاع رأي حول مدى فعالية تجربة منظومة الامتحانات الالكترونية المطبقة على طلاب اولى ثانوي.

وقال صفوت في تصريح خاص لموقع صدى البلد : بناءا على الاستطلاع نؤكد أن أولياء الأمور يطالبون المسؤولين عن التعليم فى مصر و السيد رئيس الجمهورية ، بإيقاف تلك التجربة لحين الاكتمال و الاستعداد الجيد لها .

وأضاف صفوت : يطالب أولياء الامور أيضًا بعدم تطبيق منظومة الامتحانات الالكترونية على طلاب اولى ثانوي هذا العام ، على أن يتم امتحاناتهم بشكل ورقي ، ولابد ألا تكون هذه الامتحانات بها رسوب بحيث يتم نجاح دفعة اولى ثانوي الحالية بالكامل هذا العام ، مراعاة لتعرضهم لتجارب مرتبكة متتالية في إطار جهود تطوير التعليم المطبقة هذا العام.

ومن جهة اخرى أكد المسئولون عن منصة الامتحان الإلكتروني الخاصة بطلاب أولى ثانوي، أنه تم اليوم الأحد رصد كل الملاحظات التي قالها طلاب أولى ثانوي خلال تجربة تقييم منصة الامتحان.

وقال المسئولون: "نطلب من أولياء أمور طلاب أولى ثانوي الهدوء، لأن وجود مشكلة تقنية في منصة الامتحان في نقطة أو منطقة معينة لا يعني وجودها في جميع أنحاء الجمهورية".

ووجهوا رسالة للمواطنين قالوا فيها: "دعونا نتحرى الدقة في تقييم منظومة الامتحانات الإلكترونية، وعند وجود مشكلة رجاء من طلاب أولى ثانوي أولياء أمورهم إفادتنا بالبيانات حتى نستطيع التعامل معها"
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى