رئيس الوزراء يكلف وزير التربية والتعليم بــ :
1- ضرورة الاطمئنان على تشغيل النظام الإلكتروني لامتحانات الصف الأول الثانوى، قبل الامتحانات.
2- سرعة التفاوض مع شركات تصنيع التابلت العالمية لتصنيعه فى مصر، مع زيادة المٌكون المحلى، لان هناك تكليفًا واضحًا من الرئيس بذلك.
3 - إختيار أكفأ القيادات والعناصر التى تتمتع بقدرة على الإدارة والمتابعة وخدمة المواطنين فى مناصب مديرى المديريات، وغيرها من المناصب المهمة بهذا القطاع الحيوى، بحيث تكون هناك متابعة مستمرة منهم لتطبيق استراتيجية تطوير التعليم الجديدة، وكذا متابعة لأعمال تطوير البنية الأساسية بالمدارس.
1- ضرورة الاطمئنان على تشغيل النظام الإلكتروني لامتحانات الصف الأول الثانوى، قبل الامتحانات.
2- سرعة التفاوض مع شركات تصنيع التابلت العالمية لتصنيعه فى مصر، مع زيادة المٌكون المحلى، لان هناك تكليفًا واضحًا من الرئيس بذلك.
3 - إختيار أكفأ القيادات والعناصر التى تتمتع بقدرة على الإدارة والمتابعة وخدمة المواطنين فى مناصب مديرى المديريات، وغيرها من المناصب المهمة بهذا القطاع الحيوى، بحيث تكون هناك متابعة مستمرة منهم لتطبيق استراتيجية تطوير التعليم الجديدة، وكذا متابعة لأعمال تطوير البنية الأساسية بالمدارس.
وزير التربية والتعليم :
* الوزارة تعمل على اختيار أكفأ العناصر للمناصب القيادية، وستكون هناك مسابقة للقيادات فى جميع المحافظات، بحيث يتولى المسئولية الأكفأ طبقا لنتائج المسابقة.
* سيتم عقد اجتماع لوزراء التعليم فى إفريقيا فى شهر مايو المقبل برعاية من البنك الدولى، لتسويق تجربة تطوير التعليم المصري فى الدول الافريقية.
* "التابلت والشبكات والبرمجيات" هي أدوات مساعدة وليست جوهر التطوير، والوزارة لن تختزل التطوير في جهاز تابلت.
* استخدام التابلت والشبكات والبرمجيات يستهدف إتاحة الوصول للمحتوى الرقمي لكل طالب في كل مكان في مصر، وتدريب الطلاب على الأجهزة الحديثة والبرمجيات، والتواصل المباشر بين الوزارة والمعلم والطالب، وميكنة إجراءات كثيرة لتوفير الجهد والإنفاق ولتحسين مستوى الخدمات
* إجراء الإمتحانات الإلكترونية هدفه تفادي التسريب ومحاولات الغش عند البعض وتفادي أخطاء التصحيح، وتحقيق الشفافية والعدالة في التقييم.
* لقد نجحنا في توصيل أكثر من ١٬٧ مليون إمتحان إلكتروني خلال الإمتحان التدريبي الثاني رغم كل العقبات والهجوم من كل إتجاه على التجربة، مؤكدًا أن هذا العدد هو الأكبر في تاريخ الإمتحانات الإلكترونية في مصر.
* أوجه الشكر والتقدير والعرفان لكل أسرة التربية والتعليم ولكل مؤسسات الدولة المصرية التي بذلت الجهد شهورًا طويلة لإتمام هذا العمل
*أعبر عن تقديري وإعجابي بالطلاب الذين صمدوا أمام موجات التشكيك والشائعات وأثبتوا رغبتهم في مستقبل أفضل لأنفسهم ولبلدهم.
* الوزارة تنجح حاليا في السيطرة على الدروس الخصوصية في الصف الأول الثانوي، مع تغيير كبير في فكر الطلاب، والانتقال من ثقافة الحفظ والاسترجاع، إلى بداية ثقافة البحث والتفكير والابتكار.
* الوزارة تعمل على اختيار أكفأ العناصر للمناصب القيادية، وستكون هناك مسابقة للقيادات فى جميع المحافظات، بحيث يتولى المسئولية الأكفأ طبقا لنتائج المسابقة.
* سيتم عقد اجتماع لوزراء التعليم فى إفريقيا فى شهر مايو المقبل برعاية من البنك الدولى، لتسويق تجربة تطوير التعليم المصري فى الدول الافريقية.
* "التابلت والشبكات والبرمجيات" هي أدوات مساعدة وليست جوهر التطوير، والوزارة لن تختزل التطوير في جهاز تابلت.
* استخدام التابلت والشبكات والبرمجيات يستهدف إتاحة الوصول للمحتوى الرقمي لكل طالب في كل مكان في مصر، وتدريب الطلاب على الأجهزة الحديثة والبرمجيات، والتواصل المباشر بين الوزارة والمعلم والطالب، وميكنة إجراءات كثيرة لتوفير الجهد والإنفاق ولتحسين مستوى الخدمات
* إجراء الإمتحانات الإلكترونية هدفه تفادي التسريب ومحاولات الغش عند البعض وتفادي أخطاء التصحيح، وتحقيق الشفافية والعدالة في التقييم.
* لقد نجحنا في توصيل أكثر من ١٬٧ مليون إمتحان إلكتروني خلال الإمتحان التدريبي الثاني رغم كل العقبات والهجوم من كل إتجاه على التجربة، مؤكدًا أن هذا العدد هو الأكبر في تاريخ الإمتحانات الإلكترونية في مصر.
* أوجه الشكر والتقدير والعرفان لكل أسرة التربية والتعليم ولكل مؤسسات الدولة المصرية التي بذلت الجهد شهورًا طويلة لإتمام هذا العمل
*أعبر عن تقديري وإعجابي بالطلاب الذين صمدوا أمام موجات التشكيك والشائعات وأثبتوا رغبتهم في مستقبل أفضل لأنفسهم ولبلدهم.
* الوزارة تنجح حاليا في السيطرة على الدروس الخصوصية في الصف الأول الثانوي، مع تغيير كبير في فكر الطلاب، والانتقال من ثقافة الحفظ والاسترجاع، إلى بداية ثقافة البحث والتفكير والابتكار.
جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مع الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لمتابعة عدد من الملفات