مدرس اون لايندخول

أولياء الأمور: أعمال السنة 70% تضع أبنائنا تحت رحمة معلمي الدروس الخصوصية ونطالب بإلغاء القرار

أولياء الأمور: أعمال السنة 70% تضع أبنائنا تحت رحمة معلمي الدروس الخصوصية ونطالب بإلغاء القرار 24181
يعاني تلاميذ الصفوف الثلاث الأخيرة من المرحلة الابتدائية، من حالة قلق ورهبة من إسناد الوزارة أعمال السنة والبالغة 70 % من مجموع الدرجات المقررة للصفوف الثلاث للمعلمين، فيما يتبقى للامتحان 30% فقط ما يعني أن رسوب الطلاب ونجاحهم تحت رحمة هؤلاء المعلمين مع اختلاف وتباين ضمائرهم، ما دفع تلاميذ وأولياء أمور لإعلان تضررهم من القرار خاصة في ظل ما أسموه بطمح وجشع بعض المعلمين ممن يحرصون على إعطاء الدروس الخصوصية.

ويرصد "كشكول" بعض هذه الآراء التي أبدت انزاعاجها وغضبها من إعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أعمال السنة لكل من الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، 70% بموجب تقييم المعلم للطالب، و 30% خاصة بالامتحان.

قالت سماح المصري ولي أمر لطالب بالصف الخامس الابتدائي، إن القرار يتعارض مع مصلحة التلاميذ ويعرضهم لتحكمات وجشع بعض المعلمين الذين يستثمرون الأمر في المطالبة والضغط لأجل إعطاء دروس خصوصية، مشيرة إلي أن قرار الوزير مرفوض جملة وتفصيلا وأتمني التراجع عنه قبل نهاية العام الجاري.

وشددت: " نرفض بشدة تحكم المدرس في الطالب من خلال درجات أعمال السنة، فهذا يفتح باب للدروس الخصوصية وإصابة الطلاب بالقهر".

بينما أكدت هدير صالح ولي أمر لطالب بالصف الرابع الابتدائي، أن هذا القرار له جانبان أحدهما سلبي والآخر إيجابي، فالجانب السلبي هو تحكم المدرس في الطلاب بوضع 70% من أعمال السنة في يديه فتعتبر هذه النسبة مستقبل طالب من الممكن أن يضيع مستقبله في حالة إذا رفض ولي الأمر أو الطالب أخد دروس عند مدرس الفصل.

وتابعت: أما الجانب الايجابي هو التزام الطالب بالحضور يوميًا بالمدرسة وتفاعلهم أثناء الحصص والمشاركه بالأنشطه خوفًا من حرمانهم من أعمال السنة.

فيما أشارت رشا محمد، ولي أمر، إلي أن هذا القرار يؤدي إلي اجبار ولي الأمر والطالب علي الدروس الخصوصية، فبعض المدرسين لم يكن لديهم ضمير، فنحن نطالب بإلغاء هذا القرار.

وأيدتها  في الرأى إيمان عبد الرحمن ولي أمر طالبة بالصف الرابع الابتدائي، مضيفةً هذا القرار سوف يصب في مصلحه المعلم وليس الطالب، فلا فائدة للامتحان إذا كان الطالب يأخذ جميع الدروس عند مدرس الفصل، فالنسبة الأكبر في يد المعلم، قائلة:" حرام مجهود وتعب ولادنا طول السنه وخاصةً الخوف والرعب الي بيكون في قلوبهم أيام الامتحانات يكون تقيمه في النهاية 30% فقط".

من جهتها، أكدت آلاء رمضان ولي أمر، أن هذا القرار غير موفق وليس في مصلحة الطالب، مطالبة بإلغائه لمحاربة الدروس الخصوصية، فهذا القرار سوف يجبر الطالب علي أخذ جميع الدروس مع معلمين الفصل.

أضافت شيماء صلاح ولي أمر أن هذا القرار سوف يجبرها علي أخذ دروس في جميع المواد مرتين، مرة مع مدرس الفصل وأيضًا مرة أخرى مع مدرسين من خارج الفصل، فهذا ليس في مصلحه أبنائنا.

بينما قالت"هبة نادر" أحد المعلمات للمرحلة الابتدائية، أنها كمعلمة تدرس لطلاب الصف الرابع والخامس، إن هذا القرار في الأول والآخر في مصلحة الطلاب، فالطالب المجتهد الذي ينتظم بالحضور والتفاعل معنا كمعلمين داخل الفصل والمشاركه بجميع الأنشطه والسلوك لاخوف عليه من درجات أعمال السنة، فهذا الطالب سوف يأخد درجاته كاملة علي حسب تقيمه في هذه الأشياء.

وأضاف "أحمد غانم" أحد المعلمين بالمرحلة ذاتها، أن هذا القرار جيد وسوف يصب في مصلحة طلابنا، لأنه يجبرهم علي الحضور يوميًا والمشاركه والتفاعل بالمدرسة وحل جميع الواجبات بانتظام خوفًا من إهدار درجاتهم بأعمال السنة، قائلاً" نحن نطالب أولادنا بالتفاعل معنا داخل الفصل والتركيز أثناء الحصص والمشاركة بالأنشطه، لأن الـ 70% يتم تقسيمهم إلي هذه الجوانب ومن خلالها نضع الدرجات"، وأن هذا القرار يتماشي مع المنظومة التعليمية الجديدة.
نقلا عن : كشكول
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى