بعد الاطلاع علي امتحان اللغه الانجليزيه 1ثانوي
يجب ان يعلم المعلم:
1- انه لايجب الاعتماد علي الكتاب المدرسي كمصدر وحيد للمعرفه والمعلومه
2- عليه ان يعدد مصادره ويغير من طريقه نمط الشرح والتدريس
3- استحداث تمارين و طريقه صياغه جمل جديده لتغطي مختلف اوجه التعامل مع المفردات
4- يركز علي التفكير النقدي و ما حول المفردات من تراكيب....
5- ان يكون الامتحان شكل من اشكال اختبارات التوفل لقياس مستوي الطالب في اللغه والا يكون اختبار تحصيلي لما درسه الطالب في كتاب محدد.
6 - يجب علي المركز القومي للامتحانات عمل بنك للاسئله وان يشارك جميع مدرسوا المرحله الثانويه من اعداد اسئله طبقا للمعاير المطلوبه وان تكون في بنك الاسئله حتي يستعان بها في اعداد الاختبارات)
7- يجب تغيير مناهج اللغه الانجليزيه بالشكل الذي يتوافق مع سياسه التقويم الجديده و ان يكون هناك جزء اكبر من مشاركه الطالب بابحاث من علي شبكه المعلومات او الكتب الاخري حتي تسنح الفرصه للطلاب بالبحث واثراء ثقافته
بليغ بدوي
توجيه اللغة الانجليزية بالقليوبيهيجب ان يعلم المعلم:
1- انه لايجب الاعتماد علي الكتاب المدرسي كمصدر وحيد للمعرفه والمعلومه
2- عليه ان يعدد مصادره ويغير من طريقه نمط الشرح والتدريس
3- استحداث تمارين و طريقه صياغه جمل جديده لتغطي مختلف اوجه التعامل مع المفردات
4- يركز علي التفكير النقدي و ما حول المفردات من تراكيب....
5- ان يكون الامتحان شكل من اشكال اختبارات التوفل لقياس مستوي الطالب في اللغه والا يكون اختبار تحصيلي لما درسه الطالب في كتاب محدد.
6 - يجب علي المركز القومي للامتحانات عمل بنك للاسئله وان يشارك جميع مدرسوا المرحله الثانويه من اعداد اسئله طبقا للمعاير المطلوبه وان تكون في بنك الاسئله حتي يستعان بها في اعداد الاختبارات)
7- يجب تغيير مناهج اللغه الانجليزيه بالشكل الذي يتوافق مع سياسه التقويم الجديده و ان يكون هناك جزء اكبر من مشاركه الطالب بابحاث من علي شبكه المعلومات او الكتب الاخري حتي تسنح الفرصه للطلاب بالبحث واثراء ثقافته
بليغ بدوي