مدرس اون لايندخول

قرارات وزارة التربية والتعليم لتغيير طرق التقويم بالمرحلة الإبتدائية والإعدادية

قرارات وزارة التربية والتعليم لتغيير طرق التقويم بالمرحلة الإبتدائية والإعدادية 1021
قرارات وزارة التربية والتعليم لتغيير طرق التقويم بالمرحلة الإبتدائية والإعدادية
 

1ـ قررت الوزارة تحويل الصف السادس الابتدائى إلى سنة نقل عادية تعقد امتحاناتها عن طريق الإدارة.

2ـ يشرف على امتحانات الصف السادس الابتدائى معلمين من خارج المدرسة ولجنة نظام ومراقبة من الخارج أيضا.

3ـ اعتبار مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات نشاطًا اختياريًا فى الصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائى، أما فى الصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائى فهى نشاطًا أساسيًا لا تُضاف إلى المجموع، وبالنسبة لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات فى الحلقة الإعدادية فهى مادة نجاح ورسوب ولا تضاف درجاتها إلى المجموع.

4ـ تحويل التربية الفنية إلى نجاتح ورسوب وعدم إضافتها أيضا للمجموع.

5ـ اعتبار التربية الرياضية أيضا مادة نجاح ورسوب وعدم إضافتها للمجموع.

6ـ - إضافة نشاط تدريس اللغة الأجنبية الثانية: (الفرنسية – الألمانية – الإيطالية - الإسبانية) كنشاط اختيارى فى المدارس الرسمية، إلى قائمة الأنشطة الاختيارية، للصفوف الثلاثة بالحلقة الإعدادية.

7ـاعتبار اللغة الثانية لنفس المرحلة مادة نشاط للطالب الاختيار بين " الفرنسية والأسبانية والإيطالية والألمانية".

8ـ توفير كتب لها على موقع الوزارة لمساعدة الطالب على التعلم فى المادة التى يختارها.

9ـ إلغاء الميد تيرم وإضافة الدرجات التى كانت مخصصة له مجموع درجات المجموع الكلى فى نهاية كل فصل دراسى، بالصفوف من الصف الثالث الابتدائى إلى الصف الثانى الإعدادى.

10ـ منح حق التظلم على النتيجه لجميع الطلاب بمرحلة التعليم الأساسى سواء الطالب الناجح أو الراسب.

11ـ قررت الوزارة خروج الكمبيوتر والتربية الرياضية والرسم من المجموع لأسباب منها، تدهور البنية التكنولوجية فى المدارس وأيضا عدم وجود حجرات للأنشطة وتغيير المناهج للصفوف الأولى من العام المقبل ووجود نظام تعليمى جديد.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى