مدرس اون لايندخول

نماذج استرشادية للقراءة المتحررة المحتوى للصفين الثالث والرابع من المرحلة الابتدائية


نماذج استرشادية للقراءة المتحررة المحتوى للصفين الثالث والرابع من المرحلة الابتدائية 1

على جميع معلمى الصفين الثالث والرابع تدريب. التلاميذ على قطعة خارجية واعطاء اسئلة عليها العنوان القراءة المتحررة اسئلة تقيس التذكر والفهم
تضمين امتحان نصف العام لمادة اللغة العربية للصفين الثالث والرابع لسؤال متحرر من المحتوى لابد وان يتم تدريب التلاميذ على هذه النوعية من الأسئلة من خلال عرض قصة أو قطعة لاتزيد عن 35 كلمة للصف الثالث و لاتزيد عن 50 كلمة للصف الرابع وتكون ذات مغذى أخلاقى أو علمى و وضع أسئلة عليها تقيس ما يلى :
****بالنسبة للصف الثالث
1 - الثروة اللغوية للتلميذ.
2 - فهم التلميذ لمضمون الموضوع ومحتواه الثقافى.
3 - مستويات التفكير الأولى ( فهم - تذكر )
*** بالنسبة للصف الرابع
يجل أن تقيس القطعة او الموضوع ما يلى :
1 - استنتاج الفكرة الرئيسة للموضوع.
2 - استنتاج المعنى الضمنى من السياق .
3 - التعرف على معانى المفردات الجديدة .
4 - وضع عنوان مناسب للقطعة .
5 - ربط الفكر وترتيبها .
6 - إبداء الرأى فى بعض المواقف

واليكم نماذج للصف الثالث والصف الرابع
نماذج استرشادية للقراءة المتحررة المحتوى للصفين الثالث والرابع من المرحلة الابتدائية
حمل من المرفقات
remove_circleمواضيع مماثلة
avatar
avatar
avatar
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى