مدرس اون لايندخول

وزارة التربية الاماراتية : تطوير 50 مكتبة مدرسية خلال العام الدراسي المقبل2013


أعلنت
وزارة التربية والتعليم، عن البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة
تطوير مكتبات المدارس الحكومية التي تتبناها الوزارة، والتي تستهدف تطوير
مكتبات 50 مدرسة من مدارس الحلقة الأولى بمختلف المناطق التعليمية التابعة
للوزارة، في إطار المشروع الاستراتيجي لتطوير المكتبات المدرسية وتحويلها
إلى مراكز مصادر تعلم .



وزارة التربية الاماراتية : تطوير 50 مكتبة مدرسية خلال العام الدراسي المقبل2013 13-2

أوضحت
خديجة أحمد عبد الله رئيسة قسم التقنيات ومصادر التعلم بوزارة التربية
والتعليم أنه تم الانتهاء في المرحلة الاولى من تطوير مكتبات 50 مدرسة من
مدارس الحلقة الأولى وفقاً لأحدث المستجدات التربوية العالمية، مؤكدة أن
الوزارة حرصت على اتباع آليات عدة لتطوير مشروع التطوير بشكل مرحلي، جاء في
مقدمتها، إعداد أحدث المعايير والمواصفات العالمية للأثاث المطور لمكتبات
مدارس الحلقة الأولى، حيث تم اضافة وحدات أثاث جديدة وتجهيزات تقنية
كالسبورات الذكية، إضافة إلى مصادر تعلم مطورة ووسائط تعليمية إلكترونية،
ولقد تم تشكيل لجنة فنية متخصصة لفحص نماذج الأثاث المطور لمكتبات مدارس
الحلقة الأولى وفق أحدث المعايير العالمية، ومتابعة مناقصات الأثاث التي
طرحتها الوزارة والقيام بتقييم جميع بنودها، إلى جانب ذلك تم تشكيل لجنة
فنية متخصصة لاختيار الكتب والقصص والبرمجيات التعليمية المناسبة التي
تواكب التعليم المطور في صفوف الحلقة الأولى، وتوفر بيئة جاذبة ومشوقة
للتلاميذ وإعداد قوائم بالمواد المختارة، وطرحها خلال مناقصة مستقلة للكتب
والبرمجيات التعليمية لمكتبات مدارس الحلقة الأولى من قبل الوزارة، حيث من
المقرر تزويد مكتبات 50 مدرسة مستهدفة بالأثاث والكتب والبرمجيات والقصص
لتكون مكتبات نموذجية متكاملة وشاملة تعزز وتدعم القراءة في مدارس الحلقة
الأولى وبالفعل تم البدء في عمليات التطوير في المدارس الخمسين التي تم
تحديدها في دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة ومكتب
الشارقة التعليمي، وفقاً لمعايير وشروط تم وضعها من قبل قسم التقنيات
ومصادر التعلم .

وأكدت
رئيسة قسم التقنيات ومصادر التعلم بوزارة التربية والتعليم أنه تم
الانتهاء من فحص اثاث مكتبات الحلقة الأولى المستهدفة بالتطوير من قبل لجان
فنية شملت أعضاء من الادارة وتوجيه المكتبات واختصاصي المكتبات، وجار فحص
وتقييم الكتب والبرمجيات ومصادر التعلم الالكترونية تمهيداً لرفعها إلى
الجهات المختصة وتوفيرها في المدارس من قبل لجان فنية شملت أعضاء من
الادارة وتوجيه المكتبات واختصاصين من جميع المواد واختصاصي المكتبات، على
أن يتم في المرحلة اللاحقة متابعة الترسية على الشركات المطابقة وإجراءات
توريد الأثاث والكتب والقصص والبرمجيات المختارة من قبل لجان اختيار الكتب
وفحص البرمجيات مع إدارة الموارد المالية ومخازن الوزارة بدبي وكذلك
المتابعة الميدانية للمدارس المستهدفة .
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى