مدرس اون لايندخول

التعليم تعلن عن منح للطلاب المتفوقين بالإعدادية



التعليم تعلن عن منح للطلاب المتفوقين بالإعدادية  Screen12


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن منح «إحنا مصر» للطلاب المتفوقين بالمرحلة الإعدادية للعام التاسع على التوالي باختيار الثلاث الطلاب الأوائل على مستوى كل محافظة للعام الدراسي «2021- 2022» بإجمالي عدد 78 طالبا وذلك خلال إجازة نصف العام من 28 يناير إلى 9 فبراير بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بجميع المحافظات.

وقالت وزارة التربية والتعليم في خطاب للمديريات التعليمية، إن ذلك في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومؤسسة التعليم أولا واستمرارا لمسيرة التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومؤسسة التعليم أولا.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطابها للمديريات التعليمية، بالتنبيه نحو إخطار مدير مرحلة التعليم الإعدادي بالمديريات لاتخاذ اللازم في هذا الشأن.


دمج قضايا التغيرات المناخية والتوعية بأهميتها في المناهج

وفي سياق اخر أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة لديها خطة استراتيجية لرفع وعي الطلاب والمعلمين بأهمية قضايا التغيرات المناخية، ودمج عامل التغير المناخي والبعد البيئي فى جميع مشروعاتها ومناهجها، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ برنامج تدريبي وتوعوي خلال شهر أغسطس الماضي، حول مفاهيم قضايا التغيرات المناخية (ToT) لعدد (150) مدربًا، وذلك من خلال حقيبتين تدريبيتين إحداهما للمعلمين، والأخرى للمديرين، تحت عنوان: (دعم مهارات المعلمين والمديرين في تنمية الوعي الطلابي بالتغيرات المناخية، في ضوء متطلبات التنمية المستدامة).

وأوضح الوزير -في بيان- أن الحقيبة التدريبية تضمنت مناقشة مفاهيم البيئة، وقضايا المناخ الرئيسية، مثل (التغيرات المناخية، والتنوع البيولوجي، والاستدامة البيئية)، وما تتضمنه من معلومات، ومعارف فرعية، حيث تشمل هذه الحقيبة – إضافة إلى المعلومات المجردة - تطوير مهارات المعلمين والمديرين في بناء مجموعة من الأنشطة المصاحبة لموضوعات المناهج الدراسية التي يقومون بتدريسها أو الإشراف عليها؛ لإكساب الطلاب اتجاهات إيجابية نحو قضايا البيئة وحمايتها، واكتشاف طرق مبتكرة لتحقيق ذلك، تتفق مع مراحلهم الدراسية، وقدراتهم، ومهاراتهم، وأعمارهم، مع تطبيقها على أرض الواقع، ونشر التوعية بين الأقران، والأسرة، والمجتمع المحيط.

وأضاف، أن هناك فصلاً كاملاً في منهج اكتشف للصف الثالث الابتدائي عن آثار التغيرات البيئية من حيث وصف تلك التغيرات والمقارنة بين البيئات الطبيعية، وكذلك طرق تكيف الحيوانات في البيئات الطبيعية، وفي منهج الدراسات الاجتماعية هناك العديد من الدروس التي تتناول أهم المشكلات البيئية التي تواجه الموارد الطبيعية في مصر، مثل تلوث الهواء والتربة والماء وأسباب حدوثها والنتائج المترتبة عليها والتي تُعد التغيرات المناخية أحد نتائجها.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى