مدرس اون لايندخول

توزيع درجات امتحانات أولى وتانية ثانوي في كل المواد بعد قرار الوزير الأخير

توزيع درجات امتحانات أولى وتانية ثانوي في كل المواد بعد قرار الوزير الأخير بأن يحتوي الامتحان على قسمين: أحدهما "الكتروني"  والثاني "مقالي ورقي"

توزيع درجات امتحانات أولى وتانية ثانوي في كل المواد بعد قرار الوزير الأخير 155
توزيع درجات امتحانات أولى وتانية ثانوي في كل المواد بعد قرار الوزير الأخير 240
توزيع درجات امتحانات أولى وتانية ثانوي في كل المواد بعد قرار الوزير الأخير 330
توزيع درجات امتحانات أولى وتانية ثانوي في كل المواد بعد قرار الوزير الأخير 619
توزيع درجات امتحانات أولى وتانية ثانوي في كل المواد بعد قرار الوزير الأخير 714
وكان قد اعلن د/ شوقي تعليمات امتحانات الترم للصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول لعام ٢٠٢١-٢٠٢٢:
فقد تقرر أن يحتوي الامتحان على قسمين:
(١) أحدهما "الكتروني" يتم تصحيحه الكترونيا من اسئلة متعددة الاختيارات ويمثل ٧٠٪؜ تقريبا من درجة المادة.
(٢) والثاني "مقالي ورقي" يتم وضعه من قبل المديرية أو الإدارة التعليمية ويمثل باقي الدرجة للمادة (٣٠٪؜) ويتم تصحيحه من قبل معلمي المدارس.  
وقد أعد المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي المواصفة الفنية للأسئلة المقالية ونواتج التعلم المستهدف قياسها وعدد الأسئلة ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة.
اما بالنسبة لطلاب المنازل فسوف يتم امتحانهم ورقيا وفق مواصفات فنية تم تعميمها على المديريات التعليمية.
وبالنسبة للطلاب الذين لن يتمكنوا من أداء الامتحان الكترونيا لسبب تقني يتم امتحانهم ورقيا في نفس اليوم بالمدرسة.
——————
الهدف الرئيسي من هذه التقييمات هو وقوف الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية اسئلة التقييم الجديد والتي تستهدف قياس فهم مخرجات التعلم  كما انها تدريبات مفيدة وهامة في الطريق الى نهاية المرحلة الثانوية.
أى محاولات للغش في هذه الامتحانات تؤذي صاحبها فقط وتحرمه من فرصة التعلم والتدريب.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى