مدرس اون لايندخول

التعلم بعمق.. نصائح وزير التربية التعليم للحصول على «مجموع كبير» في الثانوية العامة

27052021
التعلم بعمق.. نصائح وزير التربية التعليم للحصول على «مجموع كبير» في الثانوية العامة

التعلم بعمق.. نصائح وزير التربية التعليم للحصول على «مجموع كبير» في الثانوية العامة  19945
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ الطلاب وأولياء الأمور يجب عليهم الاقتناع أنّ الهدف في المنظومة التعليمية هو التعلم الحقيقي وليس فقط «إني أجيب مجموع كبير في الثانوية العامة»، موضحا أنّ النظام الحالي من الأسئلة يقيس فهم الطالب لمخرجات التعلم، ومن استطاع التعلم بعمق يحصل على المجموع الكبير بغض النظر عن مصادر التعلم التي اختارها.

وأضاف «شوقي» في تصريحات له على جروب «طلاب وطالبات مصر» عبر تطبيق «واتس آب»: «أرفض عبارة كثرة المصادر غير المنظمة»، لأنّه تعبير غريب جدًا فبدلا من تقدير الدولة على إتاحة كل هذه المصادر نجد هذا التعليق».

وتابع وزير التربية والتعليم، أنّ الفكرة هي إتاحة كل ما نستطيع لتيسير التعلم وإنما الفكر القديم مؤمن بفكرة الامتحان «من ده ولا ده»، وهذا خطأ جوهري.

جاء ذلك في تعليقه على طلب أحد أولياء الأمور بتقييم مستشاري المواد والمدرسين والطلاب في العملية التعليمية بعد الامتحان التجريبي الثاني ومرور 6 مواد، وأفضل المصادر المهمة للتعلم والتي أثبتت نجاحها في شرح المقرر الدراسي، والتدريب على نوعية الأسئلة الجديدة سواء المعلم أو المدرسة، أو مدرس الدروس الخصوصية، إلى جانب البرامج والقنوات التعليمية، مثل حصص مصر وبنك المعرفة وقناة مدرستنا التعليمية.

وأكد أنّ هذه المصادر يجب على الطلاب اتباعها، وكل مصدر تعليمي له طريقته الخاصة في شرح المقررات الدراسية، متسائلا عن أفضل المصادر بالنسبة لطلاب الثانوية العامة، وأنّ توفير العديد من المصادر يشتت الطلاب في عملية التدريب خاصة مع قرب موعد الامتحانات، واصفا هذه المصادر بأنّها غير منظمة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أنّه سيتم إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 خلال منتصف الأسبوع المقبل، وستعقد الامتحانات إلكترونيا في لجان مؤمنة ومراقبة جيدا.
شاهد ايضا:
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى