مدرس اون لايندخول

التعليم تجرب نظام امتحان جديد للثانوية العامة يجمع بين الالكتروني والورقي في مدرسة بالدقي اليوم

27052021
التعليم تجرب نظام امتحان جديد للثانوية العامة يجمع بين الالكتروني والورقي في مدرسة بالدقي اليوم

التعليم تجرب نظام امتحان جديد للثانوية العامة يجمع بين الالكتروني والورقي في مدرسة بالدقي اليوم  Untitl69
تأكيدا لتطبيق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتجربة المقترحة ضمن بدائل الامتحانات هذا العام وهو نظام امتحان جديد يجمع بين النظام الالكتروني والورقي «البابل شيت» في آخر أيام الامتحانات التجريبية اليوم الخميس، ليقوم الطالب بالإجابة علي اسئلة الامتحان مرتين الكترونيا وورقيا .

كشفت مصادر لاخبار اليوم، أن الوزارة اجرت اليوم تطبيق تجربة نظام الامتحان الالكتروني والورقي «البابل شيت» في الامتحان التجريبي اليوم في سرية تامة داخل مدرسة الأورمان والتابعة لإدارة الدقي التعليمية بمحافظة الجيزة .

اقرأ ايضا:


وقالت المصادر، إن الوزارة قامت بتغيير المدرسة التي سبق وان اختارتها وكانت مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية والتي تم اختيارها نظرا لضمها لأكبر عدد طلابي، وذلك بعد الإفصاح عن سرية الامر و القاء الضوء علي تطبيق التجربة بمدرسة السعيدية إعلاميًا مما تسبب ذلك في اتخاذ الوزارة قرارها بتغيير المدرسة حتى تضمن اجراؤها سريا دون الافصاح عنها اعلاميا منعا لحدوث البلبلة بين طلاب الثانوية العامة وأولياء الامور .

وأوضحت المصادر، أن المشكلة التي واجهت طالبات مدرسة الأورمان اليوم عند تطبيق التجربة الالكترونية والورقية " البابل شيت" هو ان الطلاب لم يملكون اقلاما تمكنهم من اداء الامتحان ورقيا، نظرا لتعودهم علي اجراءه الكترونيا وتفاجئوهم بتوزيع الامتحان الورقي، وهو الامر التي اسرعت معه ادارة المدرسة بتوزيع اقلام علي الطالبات داخل اللجان لتمكنهم من الاجابة علي اسئلة الامتحان علي ورقة البابل شيت بجانب اجابتهم عليه ايضا الكترونيا عبر جهاز التابلت .


ووفقا للمصادر، أنه تم تجميع أوراق الإجابة من الطلاب على أن يتم تصحيحها داخل أحد مراكز الكنترول عبر أجهزة الماسح الضوئي، على أن يتم رفع تقرير مفصل لوزير التعليم عن تقييم تجربة الامتحان الجامع بين النظامين الإلكتروني والورقي " البابل شيت".

وأكدت ذات المصادر، أن هذا النظام الامتحاني يعد من ضمن البدائل التي تدرسها وزارة التعليم لامتحانات هذا العام، لافتة الي ان الهدف من عقد هذا الامتحان الذي يدمج بين النظامين الإلكتروني والورقي، هو تقييم التجربة، مؤكدة أنه في حال نجاحها سيتم تعميمها على طلاب الثانوية العامة في الامتحان التجريبي الثالث المقرر انعقاده منتصف يونيو، كمان الهدف منها ايضا تصحيح اوراق البابل شيت وفقا لأليه الماسح الضوئي .

كما أكدت المصادر، أن تطبيق هذا النظام من الامتحان الجامع بين الالكتروني والورقي بابل شيت، يعد نظام جيد في صالح طلاب الثانوية العامة وضمانة للطالب ليكون البابل شيت بمثابة مستند يستطيع الطالب الرجوع إليه في حال تظلمه من درجاته أو الإجابة على الامتحانات
المصدر| اخبار اليوم

شاهد ايضا: وزير التعليم" يكشف سبب استغراب الطلاب من أسئلة امتحان الثانوية العامة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى