مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: لا مخاوف من تهكير تابلت الثانوية العامة ولدينا جيش من المهندسين

26052021
وزير التعليم: لا مخاوف من تهكير تابلت الثانوية العامة ولدينا جيش من المهندسين

وزير التعليم: لا مخاوف من تهكير تابلت الثانوية العامة ولدينا جيش من المهندسين 0405
علق الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على مخاوف عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة الخاصة بمحاولة البعض تهكير أجهزة التابلت أثناء انعقاد امتحانات الثانوية العامة 2021، قائلا: "نحن نعلم كل هذا ولدينا جيش من المهندسين ومعنا أجهزة الدولة كلها اطمئنوا".



وزير التعليم: لا مخاوف من تهكير تابلت الثانوية العامة ولدينا جيش من المهندسين 111151
وكان وزير التربية والتعليم قد تحدث عن محاولات الغش في امتحانات الثانوية العامة والعقوبات التي قد يحصل عليها الطالب بسبب الغش.

وقال في منشور على صفحته علي فيس بوك: "نحن لم نعمل على منع الغش أثناء الامتحانات التجريبية لأن تكلفته عالية جدا نوفرها للامتحان الرسمي وكذلك الطالب الذي لم ينضج بعد ليعلم أن مصلحته في امتحان تجريبي أن يحاول ويجرب ويعتمد على نفسه ويهدر بنفسه هذه الفرصة فهو الخاسر حقيقة ولن يؤذي غيره في هذه الامتحانات التجريبية".

وأضاف: "أما في الامتحان الرسمي فالأمور مختلفة تماما وسنطبق قانون الغش بحذافيره وغرفة العمليات بها كل الأجهزة الامنية ومن يحاول وقتها فهو من يتحمل نتيجة أفعاله".

ووجه وزير التعليم نصيحة هامة لطلاب الثانوية العامة في مصر من خلال متابعة قناة "مدرستنا ٢" الخاصة بمراجعات الثانوية العامة المجانية التي توفرها الوزارة مباشرة للتدريب على نظام الأسئلة الجديد وتقدم الجديد يوميا حتى انتهاء الامتحانات.

وأكد الدكتور طارق شوقي ، أن امتحانات الثانوية العامة سوف يكون بنظام الأسئلة الجديد لجميع الطلاب.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إلى أن امتحانات الثانوية العامة سوف تكون إلكترونية على التابلت في المدارس المجهزة للطلاب النظاميين، مؤكدا أن هذا لن يكون له علاقة لهذا بمشروع تعديل قانون التعليم من قريب أو بعيد منعا للبلبلة والمزايدات والخلط.
وأكد أن الوزارة سوف تعلن منتصف الأسبوع المقبل تفاصيل التجربة الثالثة لامتحانات مايو التجريبية للثانوية العامة، وأيضا جدول الثانوية العامة وكل تفاصيله بما فى ذلك القرار النهائى المرتبط بالتحسين لدفعة الثانوية العامة هذا العام 2021.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة بنظام الأسئلة الجديد لجميع الطلاب وسوف تكون إلكترونية على التابلت فى المدارس المجهزة للطلاب النظاميين، ولا علاقة لهذا بمشروع تعديل قانون التعليم من قريب أو بعيد، موضحا أن الوزارة اطمأنت على كفاءة أكثر من 2300 مدرسة حكومية مجهزة لتكون مواقع للجان الرئيسية للامتحانات النهائية وتم الامتحان بها بكفاءة مطلقة.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الامتحانات النهائية سوف تنعقد، فى لجان مجهزة ومؤمنة بالمدارس الحكومية فقط، ولن نستخدم الشرائح أو السحابة الإلكترونية، وبالتالى يجب أن يطمئن أولياء الأمور أنه لا علاقة بأى مشكلة تعترض أبنائهم فى مدارس خاصة أو من المنزل أو مدارس غير مجهزة بالامتحان النهائى ولا يجب إسقاط تجربة الامتحانات التجريبية على الامتحانات النهائية التى تنطلق فى يوليو المقبل.


تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى