مدرس اون لايندخول

التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد "تفاصيل"

24052021
التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد "تفاصيل"

التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد "تفاصيل" 02237
أطلقت وزارة الصحة  والسكان المصرية، رابط وخطوات حجز لقاح كورونا في مصر، ضمن خطة الدولة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا، والتصدي للجائحة وفي إطار الاهتمام بالصحة العامة، حيث بدأت إتاحة التسجيل على الموقع أمام المستفيدين، ونوهت الوزارة إلى أن هناك فئات ممنوعة من الحصول على اللقاح، من بينها الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، والسيدات الحوامل، وأصحاب الأمراض المناعية، حيث يجب بالنسبة إليهم استشارة الطبيب أولا، أو الأشخاص الذين يعانون من ظهور أي أعراض لمرض تنفسي.

كيفية إضافة بياناتك بموقع تسجيل لقاح كورونا في مصر خطوة بخطوة، ورابط التسجيل للحصول على اللقاح، وعناوين مراكز لقاح كورونا على مستوى الجمهورية، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة والسكان المصرية


أطلقت وزارة الصحة والسكان الموقع الإلكتروني الخاص بحجز لقاح كورونا في مصر، ويتيح الموقع كل المعلومات المتاحة للحصول على اللقاح، والذي يمكن الدخول عليه من هنـا.
كيفية إضافة بياناتك بموقع تسجيل لقاح كورونا في مصر

أتاحت وزارة الصحة رابط وخطوات حجز لقاح كورونا في مصر، وذلك باتباع الخطوات التالية:

ـ الدخول على رابط الموقع الإلكتروني الخاص بالحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد.

ـ إدخال البيانات الخاصة بالمتقدم للحصول على الخدمة، منها الاسم، الرقم القومي، والبيانات الخاصة بالتواصل مع المتقدم منها رقم الهاتف الخاص.

ـ يتلقى الشخص القائم بعملية التسجيل، رمز التحقق على هاتفه المحمول، للتأكد من صحة الرقم، مع التأكد من وجود حساب واتساب مرتبط بنفس الرقم، لسهولة التواصل.

ـ تحديد المحافظة والمنطقة السكنية، وأقرب وحدة صحية التابع لها متلقي اللقاح، والتي يرغب في الحصول على اللقاح من خلالها.

ـ فيما يخص القطاع الطبي يراعي عن التقديم للحصول على اللقاح تحديد الوظيفة ومكان العمل، وجهته سواء حكومية أو خاصة، مع ذكر اسم المستشفى، والأمراض المزمنة التي يعاني منها حال وجودها، والعلاج الذي يتلقاه المتقدم، وحالته الصحية.

ـ إدراج صورة من بطاقة الرقم القومي لمتلقي اللقاح، أو جواز السفر الخاص به، بالإضافة إلى التقارير الطبية.

ـ الموافقة على الإقرارات الثلاثة، الخاصة بالبيانات الخاصة باللقاح، وصحة البيانات التي قام المتقدم بإدخالها، بالإضافة إلى الموافقة على تلقي الجرعتين من اللقاح.

ـ بعد الموافقة على الإقرارات، يصدر رقم حفظ خاص بالمتقدم والذي يتمكن متلقي اللقاح المتابعة من خلاله.
عناوين مراكز لقاح كورونا على مستوى الجمهورية

كما أعلنت الوزارة عن أسماء وعناوين مراكز تلقي لقاح فيروس كورونا، على مستوى الجمهورية، موضحة أنها حددت الفئات التي تستحق تلقي اللقاح، وذلك عبر موقعها الإلكتروني المخصص للتسجيل، ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة كورونا.

لمعرفة عناوين مراكز اللقاح ومواعيد العمل اضغط هنا.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى