مدرس اون لايندخول

امتحانات مايو التجريبية للثانوية العامة 2021.. الطلاب يؤدون الامتحانات التجريبية في 3 مواد

23052021
امتحانات مايو التجريبية للثانوية العامة 2021.. الطلاب يؤدون الامتحانات التجريبية في 3 مواد

امتحانات مايو التجريبية للثانوية العامة 2021.. الطلاب يؤدون الامتحانات التجريبية في 3 مواد 67301
تنطلق امتحانات مايو التجريبية المقرر عقدها لطلاب الثانوية العامة 2021، اليوم الأحد، الموافق 23 مايو 2021، ضمن بروفة امتحانات الثانوية العامة 2021.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة اليوم الأحد 23 مايو 2021 ، الامتحانات التجريبية في مواد :

اللغة العربية : من 10 : 11 صباحا.

اللغة الانجليزية : من 11:30 لـ 12 ظهرا.

اللغة الثانية من 12:30 لـ 1 ظهرا.

اقرأ ايضا:



ويتوافد الآن طلاب الثانوية العامة، على المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية لبدء فعاليات ثاني بروفة لـ امتحانات الثانوية العامة 2021.

يؤدي طلاب الثانوي العامة اليوم الأحد الامتحانات التجريبية في مواد اللغة العربية: من 10 : 11 صباحا، واللغة الانجليزية : من 11:30 لـ 12 ظهرا ، واللغة الثانية من 12:30 لـ 1 ظهرا.

وتحرص المدارس على تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا المستجد على الطلاب والمعلمين، حيث التزم الجميع بالتعقيم وارتداء الكمامات والتباعد وعدم التزاحم.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن هناك جيش من المهندسين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الاتصالات وأجهزة عديدة في الدولة، تعمل وراء كواليس بروفة امتحانات الثانوية العامة ، لرصد كل مشكلة .

وأعلنت الإدارات التعليمية، عبر صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه سوف يتم إعلان أكواد الجلسات الخاصة بـ امتحانات مايو التجريبية لطلاب الثانوية العامة يوميًا داخل المدارس خلال تطبيق “الثانوية العامة مدارس”، ضماناً لعدم الدخول على الامتحان من خارج المدرسة.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الامتحانات التجريبية الثانية المقرر انطلاقها اليوم الأحد، لطلاب الثانوية العامة ستكون بمثابة البروفة الثانية لـ امتحانات الثانوية العامة 2021، وستكون خاصة بالطلاب الذين يمتلكون جهاز تابلت فقط.

وقال طارق شوقي: “سيخوض معظم الطلاب الامتحان في المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر”.

وأضاف: “أما طلاب المدارس غير المجهزة أو المدارس الخاصة والقومية، فسيخوضون الامتحانات التجريبية عبر شبكة الإنترنت في المدرسة (إن وجدت) أو عبر شريحة الإنترنت الموجودة في التابلت من لجان امتحان بالمدرسة”.

وأشار طارق شوقي إلى أن الهدف من عقد البروفة الثانية لـ امتحانات الثانوية العامة 2021 ابتداءا من اليوم الأحد .
وزير التعليم يكشف الهدف من البروفة الثانية لـ امتحانات الثانوية العامة

وقال وزير التربية والتعليم إن الهدف من البروفة الثانية لـ امتحانات الثانوية العامة 2021 هو :

   عمل امتحانات تجريبية لـ "ضبط الخوادم المركزية" من ناحية الوزارة
   التعرف على شكل وطبيعة الأسئلة من ناحية الطلاب

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن البروفة الثانية لـ امتحانات الثانوية العامة 2021 ليس هدفها اختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية مثلما يعتقد البعض.

وشدد الوزير على أن الامتحانات التجريبية التي ستنعقد ضمن البروفة الثانية لـ امتحانات الثانوية العامة 2021 ، جميعها بلا درجات .

وأضاف وزير التربية والتعليم: سوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الامتحان لاستفادة كل الطلاب من التجربة.

وكدت وزارة التربية والتعليم، أن طلاب الثانوية العامة الدارسين بنظام المنازل والإعادة والتقسيم، ليس عليهم حضور امتحانات مايو التجريبية لطلاب الثانوية العامة المقرر انطلاقها بعد أيام، لتكون بمثابة بروفة امتحانات الثانوية العامة الثانية.

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى