مدرس اون لايندخول

نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2021 محافظة القاهرة

19052021
نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2021 محافظة القاهرة

نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2021 محافظة القاهرة Io_ao144

نتيجة الفصل الدراسي الثاني 2020/2021
موعد إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2021 بمحافظة القاهرة.

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سوف يتم الإعلان عن نتيجة الصف الأول الثانوي لامتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي بمحافظة القاهرة، خلال الأيام القليلة المقبلة.


تدريس اللغة الصينية على طلبة أولى إعدادى فى 10 مدارس رسمية لغات من العام المقبل:

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تدريس اللغة الصينية في المدارس المصرية كلغة اختيارية بداية من العام الدراسى المقبل بعدد من المدارس الرسمية للغات على الطلاب الملتحقين بالصف الأول الإعدادى، مع توفير معلمين ومناهج لتدريس المادة بشكل مكتمل للطلاب.

وكشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل تدريس اللغة الصينية على طلاب المدارس بداية من العام المقبل، قائلا: مصر توفر لأبنائها لغات عديدة "اختيارية" كلغة ثانية لتمكينهم من التعامل مع العالم ولتمكينهم من اقتحام مجالات عمل جديدة في مصر وخارجها والكل يعلم أن اللغة الصينية أصبحت تدرس في العالم الغربي كله نظرا للتطور الهائل في آسيا عموما والاحتياج لها في المنافسة العالمية.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن سوف يتم تطبيق تدريس اللغة الصينية بشكل جزئى كتجربة محدودة في 10 مدارس عامة فقط ومدرسة واحدة للتعليم الفني، بداية من العام الدراسى المقبل 2021،2022،

وتابع وزير التربية والتعليم فى تصريحات له: اللغة الثانية اختيارية ونحن نجتهد لتوفير كل ما يمكن لتعليم أولادنا لمن يريد ذلك والأمر اختياري، قائلا: الوزارة تسابق الزمن رغم جائحة كورونا لتأليف ومراجعة وطباعة وتوزيع هذه المناهج الجديدة في كل شئ ولنتذكر أنها تنتج لأول مرة بالكامل وهو عمل ضخم للغاية وسوف نبذل ما نستطيع ولا داعي للتحضير بالطريقة القديمة قبل العام الدراسي.



ووجه الوزير رسالة لأولياء الأمور قائلا: اتركوا الأولاد لو سمحتم يتعلمون في المدرسة فقط لأن هذه هي فلسفة النظام الجديد ولا نريد تحويله للعادات القديمة في الحفظ والدروس والدرجات والامتحانات.

وأكد الوزير: سوف يكون هناك تدريب متكامل بشكل جديد لكافة المعلمين المنوط بهم تدريس هذه المناهج قبل العام الدراسي بوقت كافي وندعو الله أن تكون الأوضاع أفضل من ناحية جائحة كورونا.

فيما أشاد بعض أولياء الأمور بقرار الوزارة تدريس اللغة الصينية كلغة اختيارية على الطلاب، موضحين أن تعدد اللغات للطلاب يمنح التلميذ مساحة اختيار اللغة التى يرى نفسه أنه يميل لدراستها، إضافة إلى إتاحة فرصة الحصول على فرص عمل خاصة أن السوق والصناعة الصينية أصبحت متواجدة بشكل كبير فى شتى المجالات وفى جميع البلدان والدول المختلفة.


امتحانات الدبلومات الفنية 2021:


وفي سياق آخر، كان الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، قد أعلن عن امتحانات الدبلومات الفنية داخل لجان مراقبة من المدارس وليس من خلال المنازل، وذلك وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الصارمة من أجل الوقاية من انتشار فيروس كورونا، مع المحافظة على سلامة مختلف الطلاب والمعلمين وجميع القائمين على العملية الامتحانية.

وأكد «مجاهد» أنه سوف يتم تسكين 14 طالبا داخل كل لجنة امتحانية، من أجل تحقيق مبدأ التباعد الجسدي بين كافة الطلاب بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأشار نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني إلى أن كافة أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية سوف تأتي سلسة وليست مُعقدة، وسوف تكون من المقرارات الدراسية التي درسها الطلاب خلال العام الدراسي الجاري 2020/2021.

وأضاف «مجاهد»، أن الوزارة نجحت في تسيير العام الدراسي الجاري، وذلك على الرغم من الصعوبات والتحديات التي واجهتها بسبب فيروس كورونا، موضحا أن امتحانات كل من التدريبات العملية والمعملية سوف تبدأ من يوم السبت الموافق 5 يونيو المقبل، وسوف تستمر حتى يوم الخميس الموافق 17 من الشهر ذاته، في حين تبدأ الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية من يوم 19 يونيو وحتى يوم 1 يوليو المقبل.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى