مدرس اون لايندخول

ترتيب الدوري الإنجليزي

19052021
ترتيب الدوري الإنجليزي

ترتيب الدوري الإنجليزي  Acio_a10

ترتيب الدوري الإنجليزي
سقط مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الموسم الحالى فى فخ الهزيمة أمام مضيفه فريق برايتون بنتيجة 3 - 2، فى اللقاء الذى جمع الفريقين على ملعب "فالمر"، ضمن منافسات الجولة الـ 37 وقبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي.

وتوقف رصيد السيتي عند 83 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، والذى توج بلقبه الموسم الحالى للمرة السابعة فى تاريخه، بينما رفع برايتون رصيده للنقطة 41 فى المركز السادس عشر.

ترتيب الدوري الإنجليزي
فرض فريق فولهام التعادل على مضيفه العملاق مانشستر يونايتد بنتيجة 1-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "أولد ترافورد".

بهذه النتيجة يستمر فريق مانشستر يونايتد في وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 71 نقطة، فيما يأتي فولهام فى المركز الـ 18 برصيد 28 نقطة، وهبط بشكل رسمي إلى دوري الدرجة الأولى "تشامبيون شيب".

ترتيب الدوري الإنجليزي
حقق تشيلسي فوزا ثمينا على ضيفه ليستر سيتى، بهدفين مقابل هدف، في المواجهة المثيرة التي جمعت بينهما على ملعب "ستامفورد بريدج" معقل البلوز.

وتقدم تشيلسي للمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعدما رفع رصيده إلى 67 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن ليستر سيتى الذى تراجع للمركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 66 نقطة.

وأصبح يتبقى أمام تشيلسي وليستر سيتى مباراة واحدة لختام هذا الموسم حيث يلتقى البلوز مع أستون فيلا، فيما يخوض "الثعالب" مواجهة صعبة ضد توتنهام هوتسبير.

ويأتي ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 63 نقطة ويتبقى أمامه مباراتين في البريميرليج حيث يلتقى الريدز مع بيرنلى مساء الأربعاء، ثم يختتم مشواره أمام كريستال بالاس يوم الأحد 23 مايو الجارى.

وجاء جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، كالتالى..
ترتيب الدوري الإنجليزي  Oooo_a10

ترتيب الدوري الإنجليزي.. ليفربول يهدد ليستر و«يونايتد» في منطقة الأمان
احتدم الصراع على الصفوف الأولى في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعدما استقر مانشستر سيتي في صدارة البريميرليج، حاصدا لقب المسابقة المحلية بشكل رسمي، قبل 3 جولات من انتهاء البطولة بشكل رسمي، ليصل السباق على المقاعد المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا إلى أشده، في ظل بقاء فرصة لوصول الأندية الموجودة خارج المربع الذهبي، إلى المقاعد الأوروبية؛ إذ يقف ليفربول على بعد 3 خطوات من اقتحام مقاعد «التوب فور»، بينما يواصل الثنائي ليستر سيتي وتشيلسي محاولاتهما لتعزيز فرص المشاركة في البطولة القارية في نسختها المقبلة.

احتدام الصراع على الصفوف الأولى في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي استقر في المركز الأول بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعدما حصد 83 نقطة، من الانتصار في 26 مباراة، بينما حسم التعادل 5 مباريات، ومنى بالهزيمة 6 مرات أخرى، وخلفه مانشستر يونايتد في وصافة المسابقة المحلية، والذي ضمن أيضا بشكل نسبي فرص وصوله لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، من خلال حصد 71 نقطة، بفارق 4 نقاط عن تشيلسي، أقرب ملاحقيه في المركز الثالث، برصيد 67 نقطة، ثم يأتي ليستر سيتي رابعا برصيد 66 نقطة.


ليفربول يواصل محاولات الزحف نحو المربع الذهبي في ترتيب الدوري الإنجليزي
ليفربول صاحب المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، لا تزال فرص مشاركته في النسخة المقبلة من بطولة البريميرليج قائمة، لابتعاده بفارق 3 نقاط عن ليستر سيتي صاحب المركز الرابع، إذ يحتاج للفوز في المباراتين المقبلتين من أجل ضمان التأهل.


وفي المركز السادس يقف توتنهام، جامعا 59 نقطة، مناصفة مع وست هام يونايتد، الذي يملك الرصيد ذاته من الأهداف في المركز السابع، ولا تزال أيضا فرصهما للوصول قائمة، حال تعثر الأندية التي تسبقهم في المراكز الأولى، وفي المركز الثامن يأتي ليدز يونايتد، ليناصف إيفرتون صاحب المركز التاسع في النقاط، برصيد 56 نقطة.

ويحتل آرسنال المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ومعه 55 نقطة، ثم أستون فيلا صاحب المركز الحادي عشر، برصيد 49 نقطة، وفي المركز الثاني عشر يأتي ولفرهامبتون، برصيد 45 نقطة، ثم كريستال بالاس في المرتبة الثالثة عشر، بـ44 نقطة، ويتراجع ساوثهامبتون بمركز وحيد عنه، بفارق نقطة وحيدة أيضا، وفي المركز الخامس عشر، يأتي برايتون بـ41 نقطة.

أما بيرنلي الذي يقف على بعد خطوات من منطقة الخطر، في المركز السابع عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 39 نقطة، مناصفة مع نيوكاسل يونايتد صاحب المركز الثامن عشر، وداخل منطقة الخطر يواجه الثلاثي فولهام، وست بروميتش، شيفيلد يونايتد مصير الهبوط.

هداف الدوري الإنجليزي..

في الوقت الذي يعاني فيه ليفربول من تقديم أحد أسوأ مواسمه في عهد مدربه يورجن كلوب، يقدم هدافه محمد صلاح النسخة الأفضل في مسيرته.

صلاح كان له دور كبير في احتفاظ "الريدز" بأمل التأهل لدوري أبطال أوروبا قبل جولتين من نهاية الدوري الإنجليزي الممتاز، وتحسين صورة الفريق في دوري أبطال أوروبا بعد أداءه المميز أمام ليفربول قبل وداع البطولة من الدور ربع النهائي.

صلاح سجل 22 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز، يتصدر بهم ترتيب هدافي المسابقة قبل جولتين على النهاية، بالتساوي مع هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير، بينما سجل إجمالاً 31 هدفاً للفريق.

هل يرحل محمد صلاح عن ليفربول؟ صديق الملاعب يجيب
صحيفة "ليفربول إيكو" كشفت في دراسة جديدة، أن صلاح حقق الموسم الحالي أعلى نسبة تهديفية من إجمالي أهداف "الريدز"، لم يكن فيها تمريرات حاسمة، واعتمدت على المجهود الفردي في صناعتها، وبلغت 45.8%.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، قبل ختام مباريات منافسات الجولة الـ37 ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، التي لُعب منها 4 مباريات فقط، بينما تقام اليوم 6 مباريات أخرى، تجمع إيفرتون وولفرهامبتون، ونيوكاسيل وشيفيلد يونايتد، وتوتنهام وأستون فيلا، وكريستال بالاس وأرسنال، وبيرنلي وليفربول، وويست بروميتش ووست هام يونايتد.

وتشهد مواجهتي ليفربول أمام بيرنلي، وتوتنهام أمام أستون فيلا صراع خاص بين الثنائي محمد صلاح وهاري كين؛ إذ يسعى كلا منهما لرفع رصيده من الأهداف من أجل حسم سباق الحذاء الذهبي هذا الموسم، حيث يتساوى الثنائي في عدد الأهداف قبل جولتين من إسدال الستار على «البريميرليج».

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي
ويتقاسم محمد صلاح لاعب ليفربول وهاري كين مهاجم توتنهام صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، برصيد 22 هدفا لكلٍ منهما.

ويأتي ترتيب الهدافين على النحو التالي:

1- محمد صلاح - هاري كين:  22 هدفا.

3- برونو فرنانديز: 18 هدفا.


4- هيونج مين سون: 17 هدفا.

5- كالفرت ليوين وباتريك بامفورد: 16 هدفا.

7- إلكاي جوندوجان - جيمي فاردي - ألكسندر لاكازيت - أولي واتكنز: 13 هدفا.

وكان مانشستر سيتي الإنجليزي حسم لقب الدوري الإنجليزي للموسم الرياضي 2020 - 2021، بينما حجز فولهام ووست بروميتش وشيفيلد يونايتد الثلاثة مقاعد الهابطة لدوري الدرجة الثانية.

صراع المربع الذهبي يشتعل في الدوري الإنجليزي
ويشتعل الصراع على المربع الذهبي بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، من أجل اللحاق بركب المتأهلين لدوري أبطال أوروبا، بعدما ضمانن الثنائي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد أول مقعدين، ويتنافس كلا من تشيلسي وليستر سيتي وليفربول ووست هام وتوتنهام على المقعدين الأخيرين المتأهلين لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وكان الثنائي تشيلسي ومانشستر سيتي ضربا موعدا إنجليزيا خالصا في نهائي دوري أبطال أوروبا، في نسخته الحالية.

صلاح أحرز 11 هدفاً من أصل 23 سجلها ليفربول في كافة البطولات هذا الموسم،معتمدا على استغلال أخطاء الخصوم في المقام الأول، وبعيدا عن ركلات الجزاء والركلات الحرة والأهداف العكسية والتمريرات الحاسمة.

أفضل نسبة لصلاح في المساهمة التهديفية مع ليفربول في الأهداف البعيدة عن ركلات الجزاء والركلات الحرة والأهداف العكسية خلال مواسمه الـ3 الأولى مع الفريق، كانت 23.5%.

وكشفت الدراسة عن أن أغلب أهداف صلاح على مدار الموسم الحالي جاءت من اللمسة الأولى, ومن المتابعة للهجمات واستغلال أخطاء الدفاعات.

وجاء متوسط المسافة للأهداف التي سجلها صلاح بدون صناعة، وبمجهوده الخاص، نحو 11.3 ياردة.

صلاح سجل 31 هدفاً هذا الموسم، كأفضل هدافي "الريدز"، مقابل 14 لساديو ماني ثاني الترتيب.

وستكون هذه هي المرة 11 في تاريخ النادي العريق، التي ينهي فيها أحد مهاجميه الموسم، بعدما سجل ضعف أهداف من يليه في الترتيب.

جدول مباريات الدوري الإنجليزي اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة
مباراة توتنهام وأستون فيلا اليوم الساعة 20:00 بتوقيت مكة المكرمة على قناة بي إن سبورتس 1 بريميمم

مباراة إيفرتون وولفرهامبتون اليوم الساعة 20:00 بتوقيت مكة المكرمة على قناة بي إن سبورتس 1 بريميمم

مباراة نيوكاسل وشيفيلد يونايتد اليوم الساعة 20:00 بتوقيت مكة المكرمة على قناة بي إن سبورتس 1 بريميمم

مباراة كريستال بالاس وأرسنال اليوم الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة على قناة بي إن سبورتس 1 بريميمم

مباراة بيرنلي وليفربول اليوم الساعة 22:15 بتوقيت مكة المكرمة على قناة بي إن سبورتس 2 بريميمم

مباراة وست برومتش ألبيون ووست هام اليوم الساعة 22:15 بتوقيت مكة المكرمة على قناة بي إن سبورتس 2 بريميمم
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى