مدرس اون لايندخول

رؤساء الجامعات: لا يوجد أي حذف بالمناهج والمقرارات الدراسية

16052021
رؤساء الجامعات: لا يوجد أي حذف بالمناهج والمقرارات الدراسية

 رؤساء الجامعات: لا يوجد أي حذف بالمناهج والمقرارات الدراسية  1366

أكد عدد من رؤساء الجامعات الحكومية، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري 2020/2021، ستكون في المواعيد المحددة والمقررة من قبل المجلس الأعلي للجامعات الحكومية، وذلك خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين، ووفقا لجداول الكليات، ونظام التعليم الهجين، موضحين أنه جرى التشديد على الالتزام بالجدول الزمني المحدد المناهج والمقرارات الدراسية مع التأكيد على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، مشيرين إلى أن الامتحانات ستكون وفقا لقدرات الطالب المتوسط، وتتماشى مع الظروف الراهنة والمتعلقة بفيروس كورونا.

وقال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستكون وفقا للقرارات الدراسية التي تم دراستها خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري، وبما يتماشى مع نظام التعليم الهجين الذي يدمج بين نظامي التعليم التقليدي والتعليم عن بعد، فضلا عن أنها ستكون وفقا لقدرات الطالب المتوسط،  مشيرا إلى أنه جرى التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا مع التشديد على إلزام جميع منتسبي الجامعة بارتداء الكمامة.
رؤساء الجامعات: وضع الامتحانات وفقاً للتقييمات المجمعة في ظل جائحة كورونا

وأوضح رئيس جامعة حلوان ، أنه جرى التأكيد علي استكمال المقررات الدراسية والمناهج الخاصة بالفصل الدراسي الثاني قبل انطلاق الامتحانات، وذلك وفقا للتعليم الهجين، موضحا أنه لا يوجد أي حذف بالمناهج والمقرارات الدراسية للفصل الدراسي الثاني.

ومن جانبه شدد الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، على عمداء الكليات بضرورة متابعة العمل عقب انتهاء إجازة عيد الفطر 2021، وذلك حتى انتهاء الفترة الباقية من العام الدراسي الجارى، مؤكدا على ضرورة إلزام الكليات بعمل وتقديم «دراسة كافية» للمعلومات الأساسية المتضمنة فى جميع المقررات الدراسية للعام الدراسي، بما أنها تشكل جزاءاً رئيسيا ومحورياً فى تعليم الطالب، وذلك قبل تخرجهم أو حتى  انتقالهم للعام الجامعي التالي، مع التنويه على ضرورة  إجراء «تقييم عادل» لمختلف الطلاب كمعيار أساسي، وذلك فى وضع امتحانات نهاية العام الجامعي فى ظل ظروف فيروس كورونا الاستثنائية.

اقرأ ايضا:


فروع الجامعات الأجنبية المعتمدة فى مصر:

أولًا: مؤسسة الجامعات الكندية في مصر، التي تستضيف فرع جامعة جزيرة الأمير إدوارد بموجب القرار الجمهوري رقم 9 لسنة 2019.

ثانيًا: مؤسسة جامعات المعرفة الدولية، التي تستضيف فرع جامعة كوفنتري البريطانية بموجب القرار الجمهوري رقم 423 لسنة 2019.

ثالثًا: مؤسسة جلوبال التي تستضيف فرع جامعة هيرتفورد شاير البريطانية بموجب القرار الجمهوري رقم 561 لسنة 2019.

رابعًا: مؤسسة "الجامعات الأوروبية في مصر" والتي تستضيف فرعًا لكل من جامعتي (لندن، وسط لانكشاير) بموجب القرار الجمهوري رقم 86 لسنة 2021.

تسكين الطلاب بالمدن الجامعية بإجراءات كورونا استعدادا للامتحانات:
تبدأ الجامعات في استقبال الطلاب بالمدن الجامعية، بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، والتي تنتهي اليوم الأحد، وذلك لاستكمال فعاليات العام الدراسي الحالي 2020 - 2021، وأداء امتحانات نهاية العام.

وأقر المجلس الأعلى للجامعات خلال جلسته الأخيرة، بدء امتحانات نهاية العام الدراسي بالجامعات أول يونيو المقبل، على أن تستمر حتى نهاية الشهر، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتبدأ الجامعات من جديد في تسكين الطلاب بالمدن الجامعية، وفقا لتوصيات المجلس الأعلى للجامعات، بوجود طالبين في غرفة واحدة بدلا من 4 للحد من الكثافة الطلابية بالغرف ومنع تفشي الفيروس بين الأوساط الطلابية، مع الالتزام بالإجراءات الصحة في التواجد وتعليمات الأمن والمشرفين داخل المدن الجامعية.

وتواصل الجامعات بدءا من غد، الإثنين، استكمال التيرم الثاني من العام الجامعي الحالي، بنظام التعليم الهجين، الذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه، لتقليل الكثافة الطلابية بقاعات الدرس والمحاضرات، حيث تنتهي الجامعات من المحاضرات بنهاية شهر مايو الجاري وفقا لما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات، ثم بدء الامتحانات.

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رؤساء الجامعات، بضرورة التوسع في عمليات التعليم عن بُعد خلال الفترات المتبقية من العام الدراسي الحالي، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والإصابة بالعدوى، وتطبيق الإجراءات الاحترازية من على أبواب الجامعات بضرورة ارتداء الطلاب الكمامة طوال التواجد بالحرم الجامعي، وقياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول الحرم الجامعي، وغلق أماكن التجمعات للطلاب.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى