مدرس اون لايندخول

التعليم توجه تنبيه عاجل لطلاب الدبلومة الامريكية

15052021
التعليم توجه تنبيه عاجل لطلاب الدبلومة الامريكية

التعليم توجه تنبيه عاجل لطلاب الدبلومة الامريكية 35513728

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الموعد النهائي لتسجيل طلاب الدبلومة الامريكية في محاولة يونيو لـ امتحان EST ، هو يوم الثلاثاء  18 مايو 2021.

وأضافت وزارة التربية والتعليم : يمكن لـ طلاب الدبلومة الامريكية أن يسجلوا الآن من خلال الضغط على الرابط التالي  https://est.moe.gov.eg

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أن امتحان EST هو المؤهل الوحيد لطلاب الدبلومة الأمريكية الذي يسمح بمسار جديد إلى الجامعات في مصر.

وشددت وزارة التربية والتعليم ، على أن امتحان  EST يقيس مهارات في القراءة والكتابة والرياضيات من خلال اختبار المهارات المعرفية والتحليلية.

ضوابط امتحانات SAT لطلاب الدبلومة الأمريكية

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، معايير التحاق الطلاب الدارسين لنظام الدبلومة الامريكية بـ الجامعات المصرية الحكومية الخاصة والأهلية، في إطار التنسيق الكامل مع وزارة التعليم العالي.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : منعا للشائعات المغرضة التي تطلقها أبواق مافيا التعليم الدولي نوضح الآتي :

١) امتحانات ال SAT مقبولة في تنسيق الجامعات حتى ١٥ فبراير ٢٠٢١ ولن يعتد بنتائج هذا الامتحان بعد هذا التاريخ بأى شكل من الأشكال.

٢) امتحانات ACT مقبولة حتى تاريخ ١٥ أغسطس ٢٠٢١ وهي المحاولة الأخيرة المعترف بها لدخول الجامعات المصرية.

٣) امتحانات EST الدولية والتي تديرها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هي الامتحانات الرسمية الوحيدة المؤهلة للتنسيق بالجامعات المصرية (بعد فترة سماح من ١٥ فبراير الى ١٥ أغسطس ٢٠٢١) لطلاب Grades 11, 12.

٤) يسمح لطلاب Grades 11, 12 بال matching وكذلك ال super matching عبر نظم التقييم المختلفة كاستثناء في هذه المرحلة الانتقالية.

وأضاف وزير التربية والتعليم : اما امور تنسيق هذه الشهادات والنسب المحددة لها فهو من شأن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فقط والقبول بالجامعات الدولية في مصر او خارجها له ضوابطه الخاصة وما سردناه أعلاه يعود على القبول بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية داخل جمهورية مصر العربية.

واختتم وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلا : نرجو عدم الاستماع لما يردده رواد السوشيال ميديا ممن يروجون لاستثناءات أو تغيير في القرارات وهو ما لم يحدث ولن يحدث في هذا الموضوع.

التعريف بالدبلومة الامريكية والاختبارات الخاصة بها :

وتعد الدبلومة الامريكية هي شهادة معادلة لشهادة الثانوية العامة ومعتمدة من هيئة الاعتماد الأمريكية حيث تؤهل للالتحاق بالجامعات المصرية من خلال التنسيقات الخاصة بالمدارس الأجنبية والوافدين من الخارج ويكون الطالب مؤهل للالتحاق بالجامعات الأمريكية أوجامعات دولة أخرى .

اقرأ أيضا: التعليم: امتحانات الثانوية العامة بالمدارس وزيادة عدد اللجان بسبب كورونا

ويكون القبول على حسب اجتياز الطالب لاختبارات القدرات أو ما يسمى باختبارات ال  "SAT"والذي يقيس مدى جاهزية الطلاب للالتحاق بالجامعة ، حيث يتم مراجعة نتائج الطلاب في الثانوية العامة والسيرة الذاتية لكل طالب يلزم للطالب بالمدرسة دراسة ما لا يقل عن 24 ساعة بالنظام الامريكي في المراحل الدراسية من G12وحتى G9 .

ويدرس الطالب منهج الثانوية العامة لمادتي الدين واللغة العربية والتربية القومية ويشترط اجتياز امتحانات الثانوية العامة في هذه المواد بنجاح ويكون الاختبار في العديد من المجالات، ومنها مجالات:

- الرياضيات: ويشتمل على 58 سؤالا اختياريا ، على أن يكون هناك 20 سؤالًا يمنع فيه استخدام الآلة الحاسبة و38 سؤالًا يسمح باستخدام الآلة الحاسبة.
- القراءة والكتابة: وتشمل قسم القراءة والنحو ويكون عبارة عن 52 سؤالًا اختياريا حيث تتضمن قراءة فقرات أو جملًا في مختلف المجالات الأدبية والعلمية.
- قسم الكتابة واللغة: ويشتمل هذا الاختبارعلى 44 سؤالًا اختياريا تتضمن القواعد والمعاني ومهارات التحرير .

وتكون مدة الاختبار ثلاث ساعات دون الجزء المقالي وفي حالة التقدم للجزء المقالي يتم إضافة 50 دقيقة على الثلاث ساعات ، جدير بالذكر أن هذه الاختبارات تكون على فترتين ، فترة صباحية وأخرى مسائية ويختار الطالب ما يناسبه في أي منهما.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى