مدرس اون لايندخول

«التعليم» تعلن موعد تلقي طلبات التقديم للصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية والمدارس التجريبية

14052021
«التعليم» تعلن موعد تلقي طلبات التقديم للصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية والمدارس التجريبية

 «التعليم» تعلن موعد تلقي طلبات التقديم للصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية والمدارس التجريبية Untitl65
كشفت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، في عدد من المحافظات، عن موعد بدء تلقي طلبات التقديم لطلاب المرحلة الابتدائية للصف الأول الابتدائي، في المدارس الحكومية والمدارس التجريبية، موضحة أنه أن التقديم يستمر حتى نهاية شهر يونيو المقبل، مشددة على أولياء الأمور بضرورة إتباع كل التعليمات بشأن التقديم وعدم مخالفتها.

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لفتح باب التقدم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسى المقبل 2021،2022، حيث من المقرر أن تفتح باب التقدم إلكترونيا خلال يونيو المقبل.

وحددت الوزارة خطوات التقدم إلكترونيا للصف الأول الابتدائى للعام الدراسى المقبل للالتحاق بالمدارس الرسمية " للعام الدراسي النقبل، موضحة، أنه بالنسبة للتقديم في المدارس الرسمية، سيتم التسجيل بداية من يونيو المقبل ولمدة شهر، ويتاح لولي الأمر تسجيل رغبات التقدم لأكثر من مدرسة، وذلك من خلال تسجيل الدخول بالرقم القومي الخاص بالطفل المتقدم.

التعليم تحدد ضوابط حضورالمعلمين وعدد التوقيعات فى العطلة الصيفية


أكدت الوزارة أنه في حالة تعسر ولي الأمر بالتسجيل الإلكتروني، يمكن التوجه إلى المدرسة التي يرغب في القدم لها ولديه " صورة شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم والشهادة الاصلية عليها وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر وصورة منها لتتولى وحدة المعلومات بالمدرسة تسجيل رغبة الالتحاق إلكترونيا.

وأكدت الوزارة، أنه متاح للمدارس من خلال وحدة المعلومات طباعة كشوف المتقدمين إلكترونيا وتسليمها للجنة المختصة بالمدرسة بالقيام بالاجراءات الخاصة بالقبول وفقا للقواعد المنظمة لذلك، موضحة أنه يتم قبول وفحص الملفات للمتقدمين بعد انتهاء مرحلة لتقديم التى سيتم الإعلان عنها  حيث يتاح للمدرسة تحديد المتقدمين الذين تم قبولهم من خلال التطبيق الالكتروني وذلك طبقا لما ورد من اللجنة المختصة ، ويتاح لولي الأمر الإطلاع على المدرسة التي يتم قبول نجله بها ، وذلك من خلال التطبيق الالكتروني الخاص به ويلزم على ولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقى بعد انتهاء مرحلة التقديم.

وشددت الوزارة على أنه يتم تشكيل لجان استلام الملفات الورقية للمقبولين إلكترونيا بالمدارس، وأنه عقب استلام الملفات يجب التسجيل الالكتروني للذين تم قبولهم نهائيا واستلام ملفاتهم وطباعة الكشوف النهائية للمتقدمين للجهة المختصة واعتمادها وتسليمها بالإدارة التعليمية، على أن تلتزم المدارس بتسجيل طلبات التقدم الالكتروني للصف الأول الابتدائي لأولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من التسجيل الإلكتروني في خلال الفترة المحددة على أن يتم استكمال إجراءات القبول وفقا للقواعد المنظمة بهذا الشأن.

وأوضحت الوزارة، أنه بخصوص المتقدمين للمدارس الرسمية لغات والخاص العربي واللغات تضيف المدرسة بيانات التلاميذ من خلال قاعدة البيانات، وذلك من خلال الاستمارة الالكترونية للتقدم للصف الأول الابتدائي الخاصة بالمدارس.

وبالنسبة للتلاميذ الوافدين يقدم ولي الأمر أوراق الالتحاق إلى الادارة التعليمية لمراجعتها ثم تسجيل بيانات الوافدين المقبولين إلكترونيا من خلال إدارة الاحصاء بالادارة التعليمية ، ويتم الاعلان في مكان ظاهر بالمدارس والادارات التعليمية والمديرية عن فتح باب التقدم للصف الأول الابتدائي.

وشددت الوزارة على أنه بالنسبة للتقدم للمدارس الرسمية لغات" التجريبيات سابقا" سوف يتاح ذلك على موقع المديريات التعليمية خلال يونيو المقبل وفقا للضوابط المحددة للمدارس التجريبية منها شرط السن والمربع السكنى وأيضا تنسيق القبول بالمدارس، مشيرة إلى أنه متاح قبول كل من وصل سن ال 5 سنوات فى 1 أكتوبر 2021.

بدأ تلقي طلبات التقديم للمرحلة الابتدئية يونيو المقبل والتقديم يستمر حتى نهاية شهر يوينو
وقال ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، إنه سيتم فتح باب التقديم للمدارس للمرحلة الابتدائية في أول يونيو المقبل، موضحاً أنه في منتصف شهر يوليو المقبل تبدأ المدارس في فصح طلبات التقديم.

وأضاف «شعبان»، أنه يجب على الطلاب اتباع كافة التعليمات المتعلقة بالتقديم، موضحاً أن الإدارة التعليمية حريصة على التنسيق مع جميع المدارس للوقوف على آخر الاستعدادات الخاصة بتقديم الطلاب.
«بسكاوي»: التقديم لطلاب المدارس الحكومية على موقع الإدارة التعليمية

من جانبه أكد بسكاوي مصطفى، مدير إدارة العمرانية التعليمية التابعة لمحافظة الجيزة، أنه سيتم فتح باب التقديم للطلاب للتقديم على المرحلة الابتدائية بالمدارس الحكومية من خلال موقع الإدارة التعليمية، اعتباراَ من أول يونيو المقبل.

وأضاف «بسكاوي» ، أنه سيم فتح باب التقديم للطلاب للمرحلة الابتدائية بالمدارس التجريبية واللغات، على موقع المديرية مشدداً على الطلاب بضرورة الإلتزام بالمواعيد المحددة للتقديم، مشيراً إلى أن التقديم مستمر حتى نهاية يونيو المقبل.

وكشف مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، بمحافظة القاهرة، أنه سيتم فتح باب التقديم أمام الطلاب للمرحلة الابتدائية في أول يونيو المقبل، مؤكداً أنه سيتم تكثيف الإجراءات الاحترازية المشددة في جميع المدارس لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق منفصل، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2021، خلال أيام، بالإضافة إلى كافة التفاصيل المتعلقة بآلية عقد الامتحانات في جميع المدارس، موضحة أن الامتحانات تعقد إلكترويناً في لجان مؤمنة ومراقبة جيداً.

اقرأ ايضا:  القومي للامتحانات" يكشف عن شكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021


دليلك لاختيار مدرسة مناسبة لابنك فى مرحلة رياض الأطفال
1ـ المدارس الحكومية الرسمية
2ـ المدارس التجريبية الرسمية
3ـ المدارس اليابانية
4ـ المدارس الدولية الحكومية
5ـ مدارس المعاهد القومية
6ـ مدارس النيل المصرية
7ـ المدارس الخاصة اللغات والعربى
8ـ المدارس الدولية الخاصة

مع اقتراب موسم التقدم لمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسى المقبل، كثير من أولياء الأمور يتساءلون عن أفضل المدارس التى تقدم تعليم متميز ومناسب لدخلهم الشهرى، فيما تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لفتح باب التقديم للعام الدراسى المقبل خلال الفترة المقبلة.

 مميزات ومواعيد كل نوعيات المدارس التى يتم فيها التقدم سواء الحكومية أو الخاصة، حيث تتنوع المدارس المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم إلى نوعيات كثيرة تشمل" الحكومية العادية والتجريبية الرسمية والنيل واليابانية والدولية الحكومية والمدارس التابعة للمعاهد القومية"، بجان بالمدارس الخاصة العربى واللغات والدولية.
1ـ المدارس الحكومية الرسمية
هى مدارس بمصروفات بسيطة وتمثل نسبة كبيرة من الطلاب الملتحقين بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى يتم التقديم عليها خلال يونيو المقبل إلكترونيا على موقع الوزارة وفى كثير من الأحيان تتطلب أن يكون سن الطفل فى 1 أكتوبر لا يقل عن 6 سنوات لالتحاق بالصف الأول الابتدائى ويتم التقديم على المربع السكنى التابع لبطاقة ولى الأمر، كما يوجد بعض المدارس الحكومية بها مرحلة التمهيدى رياض الأطفال ويتم القبول بداية من 4 سنوات فأكثر.
2ـ المدارس التجريبية الرسمية
هى من أكثر المدارس إقبالا من جانب أولياء الأمور حيث تقدم تعليم متميز بأسعار بسيطة مقارنة بالمدارس الخاصة ويبدأ التحاق الطفل بهذه المدارس بداية من رياض الأطفال kg1 ويتدرج الطفل حتى يصل إلى الثانوى العام، ويبدأ التحاق الأطفال بها من سن 4 سنوات ولكن نظرا للإقبال الكبير عليها يتم القبول من سن 5 سنوات خاصة فى المحافظات ذات الكثافة العالية، ويتم البدء فى التقديم أيضا من خلال تنسيق لرياض الأطفال على مستوى كل مديرية بداية من شهر يونيو المقبل، وتتميز مناهج المدارس الرسمية بأنها مناهج يدرس فيها الطالب " اللغات" علوم ورياضيات بالإنجليزى".
"تقوم على نوعين من المدارس " رسمى متميز وفيها يدرس الطالب اللغة الثانية منذ المرحلة الابتدائية بجانب كثافتها أقل ورسمية عادية ويدرس الطالب فيها اللغة الثانية منذ بداية المرحلة الإعدادية، هذه المدارس تجذب كثير من فئات المجتمع الراغبين فى حصول أبنائهم على تعليم متميز بأسعار بسيطة تناسب دخلوهم، كما تتميز هذه المدارس بعدم حاجة ولى الأمر إلى محوسبية "واسطة" لدخول أبنه لأن هناك تنسيقا إلكترونيا لاختيار المتقدمين وفق الأكبر سنا ومن تتوافر فيهم الشروط.
3ـ المدارس اليابانية
ـ تم فتح باب التقدم للعام الدراسى المقبل إلكترونيا ويمثل النظام التعليمى فى المدارس المصرية اليابانية، أن المنهج الدراسى باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى أنشطة "التوكاتسو" كأنشطة أساسية، ولغة التدريس فى المدارس هى اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى تدريس منهج المستوى الرفيع فى اللغة الإنجليزية Connect Plus، مصروفاتها تصل إلى قرابة 13 ألف و700 جنيه، تقبل من سن وهو 4 سنوات حتى 5 عدا يوم واحد، كما تعتمد المدارس على التنمية الشاملة للطفل من خلال ثلاث ركائز أساسية على رأسها القاعدة الأكاديمية الصلبة والمعلومات والمعرفة الأساسية، والقدرة الذاتية على التعلم والتفكير.
4ـ المدارس الدولية الحكومية
تعتبر تجربة المدارس الدولية الحكومية من أفضل التجارب فى التعليم المصرى الحكومى، حيث تمنح هذه المدارس شهادة دولية معتمدة لخريجيها، منها شهادة البكالوريا الدولية والشهادة البريطانية بأسعار لا تعادل المقابل المادى لأى مدرسة خاصة لغات تمنح الطالب شهادة عادية وليست دولية، حيث لا تجاوز الـ" 19 ألف جنيه، كما يحصل الطالب على شهادة معتمدة دوليا، هذه المدارس فتحت باب التقدم للعام الدراسى المقبل منذ أسابيع قليلة وشروط الالتحاق بها تتمثل فى السن والمربع السكنى ووصل عدد المدارس الدولية الحكومية إلى ما يقرب من 14 مدرسة فى عدة محافظات منها القاهرة والجيزة وكفر الشيخ وبورسعيد والإسكندرية.
5ـ مدارس المعاهد القومية
تضم هذه النوعية من المدارس قرابة 39 مدرسة فقط، وتعمل هذه المدارس تحت إشراف الجمعية العامة التعليمية للمعاهد القومية التى تتبع وزارة التربية والتعليم، وتعتبر تلك المدارس من نماذج التعليم مدفوع الأجر متوسط التكلفة، وتجمع بين مميزات الرقابة الموجودة فى المدارس الحكومية، وجودة التعليم بالمدارس الخاصة، يتم التقدم للعام الدراسى المقبل فى يونيو 2021، وتدرس مناهج اللغات بها أقسام كثيرة منها الفرنساوى والإنجليزى ودولى، مصروفاتها تصل لقرابة 15 ألف جنيه لبعضها.
6ـ مدارس النيل المصرية
ـ أعلنت وزارة التربية والتعليم فتح باب التقدم للعام الدراسى المقبل 2021،2022، ويتم إجراء المقابلات لاختيار الأطفال للالتحاق برياض الأطفال من العام المقبل، ويُعد نظام النيل التعليمى الدولى هو نظام متكامل ثنائى اللغة يبدأ من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثانى عشر تم تصميمه وإعداده بالشراكة مع كبرى الجامعات البريطانية وفقًا للمعايير العالمية وأحدث اتجاهات التعليم والتعلم، وتشمل مجموعة مدارس النيل المصرية 14 فرعًا من مدارس النيل المصرية على مستوى الجمهورية في: أكتوبر، وزايد، والشروق، والعبور، والياسمين، والأندلس، والسادات، ودمياط الجديدة، وبورسعيد، وأسيوط الجديدة، وطيبة الجديدة، والمنيا، وأسوان الجديدة، وقنا.
7ـ المدارس الخاصة اللغات والعربى
والمدارس الخاصة تقدم نوعان من التعليم الأول " اللغات" والعربى" ومعظم المدارس انتهت من اختيار طلابها الملتحقين بالعام الدراسى المقبل نظرا لفتح باب التقديم منذ ديسمبر 2020 لدى بعضها، وسن القبول بهذه المدارس يختلف حسب الكثافة بعضها يبدأ قبول أطفال من سن 3 سنوات والبعض الأخير من سن 4 سنوات فأكثر، تتميز هذه المدارس بكثافة فصول منخفض إلى حد متوسط، كما أن مصروفاتها تختلف من مدرسة لأخرى بعضها يبدأ من 4 آلاف حتى 20 ألف جنيه وأكثر.
8ـ المدارس الدولية الخاصة
هى مدارس ذات طبيعة خاصة تقدم مناهج معتمدة من جهات الاعتماد ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مصروفات بعض المدارس بها تتخطى الـ100 ألف جنيه فى العام والبعض الأخر يصل إلى 200 ألف.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى