مدرس اون لايندخول

القومي للامتحانات" يكشف عن شكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021

13052021
القومي للامتحانات" يكشف عن شكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021

 القومي للامتحانات" يكشف عن شكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021 42133

قالت مصادر بالمركز القومي للامتحانات، التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم الانتهاء من وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة بنسبة ٨٥ ٪.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة، أنه تم التشديد علي واضعي الأسئله أن تكون الاسئلة واضحه ومباشرة وخاليه من التعقيد، وتابع أن الأسئلة ستكون وفقا لنظام التعليم الجديد الذي يعتمد علي الفهم وليس الحفظ والتلقين.

وأوضحت، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، سيعلن جميع الأمور الخاصة بامتحانات الثانوية العامة عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

شاهد ايضا: مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١

جدير بالذكر، أن تعقد الوزارة، الامتحان الثانى التجريبى لطلاب الثانوية العامة، سيعقد نهاية شهر مايو الجاري.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الامتحان الثانى التجريبى لطلاب الثانوية العامة سيكون فى شهر مايو المقبل ينطلق أيام 23 و25 و27 مايو، قائلا “إننا سنحاول تقليل التجمعات وهو عبارة عن امتحان يعد بمثابة بروفة بلا درجات وهو امتحان مجمع على التابلت للمواد الدراسية يتم الدخول بأكواد مختلفة وهى قصيرة وبها عدد أصغر من الأسئلة ونجرب أسئلة حقيقة ونجرب أيضا الشبكات والطالب يطلع على نوعية الأسئلة، وأن الامتحان فى مايو هو استرشادى، ويؤدى الطلاب يوم الأحد 23 مايو اختبار مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الثانية ويوم الثلاثاء 25 مايو التاريخ والفيزياء وعلم النفس والأحياء والرياضيات البحتة، والخميس 27 مايو الجغرافيا والكيمياء والفلسفة والجيولوجيا والرياضيات التطبيقية”.

وأضاف، "أن الامتحانات تعقد على التابلت، وأن امتحان يونيو التجريبى أكثر شبها من الامتحان الحقيقى الذى يعقبه فى شهر يوليو 2021، الرسمى للثانوية العامة، وأن الامتحان التجريبى فى يوليو سيتم وضع جدول على مدارس 5 أيام والفكرة أنه لا يكون امتحان بدرجات وهذا الامتحان سيكون بوقت الامتحان الأصلى وعدد أسئلة الاختبار الأصلى، وأن الامتحان فى يونيو يعتبر محاكاة حقيقة والمفروض نسبة نجاحه 100%".

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن “امتحانات الثانوية العامة ستعقد فى أوائل شهر يوليو المقبل، ونحاول تكملة هذا العام الدراسى لتحقيق حلمهم فى دخول الجامعة خاصة في ظل جائحة كورونا”، موضحًا أن "الامتحانات مهمة والناس تكون قلقة خاصة أن التجربة بها جانب من استخدام التقنيات، وقلق بشأن غش أو تسريب ولكن الوزارة سوف تتعامل مع كل هذه الأمور".

اقرأ ايضا: التعليم: تقنيات جديدة لمنع الغش في امتحانات الثانوية العامة 2021

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى