مدرس اون لايندخول

البحوث الفلكية: غدآ هو المتمم لشهر رمضان والخميس اول ايام العيد

11052021
البحوث الفلكية: غدآ هو المتمم لشهر رمضان والخميس اول ايام العيد

البحوث الفلكية: غدآ هو المتمم لشهر رمضان والخميس اول ايام العيد 15322510
كشف الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية عن أخر أيام شهر رمضان المبارك وعن موعد أول أيام عيد الفطر 

وقال الدكتور "جاد"  أن غرة شهر شوال( اول ايام عيد الفطر المبارك )فلكيا  يوم الخميس الموافق 13 مايو، وان غداً هو المتتم لشهر رمضان وآخر ايام الصيام وفقاً الحسابات الفلكية.

وأوضح الدكتور جاد أن الهلال سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الثلاثـــاء 29 من رمضـــان 1442هـ الموافق11/5/2021م (يوم الرؤية).

وأضاف، أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية) في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية ماعد داكار بالسنغال، زنواكشوط بموريتانيا، ومراكش وفاس بالمغرب.

ونوه إلى أن القمر سيغرب قبل غروب الشمس في يوم الرؤية في كل من مكة المكرمة والقاهرة بـ 12 دقيقة، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس ذلك اليوم بمدد تتراوح بين (11– 14 دقيقة)، أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيغرب القمر قبل غروب الشمس بمدد تتراوح بين (3– 17 دقيقة).تستطلع دار الإفتاء المصرية، مساء اليوم، هلال شهر شوال وعيد الفطر المبارك لعام 1442 هجريًا، وذلك من خلال لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية، حيث يعلن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، نتيجة الرؤية الشرعية واستطلاع هلال عيد الفطر المبارك.

موعد صلاة عيد الفطر
حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك، حيث ستكون في القاهرة والجيزة وشبين الكوم في الساعة الخامسة و28 دقيقة، بينما تكون في الإسكندرية والفيوم في الساعة الخامسة و31 دقيقة، وذلك طبقًا للحسابات الفلكية التي أجراها علماء المعهد.

وأشار المعهد في بيان أصدره، الثلاثاء، إلى أن طابا أول المواقع المصرية تأدية لصلاة عيد الفطر، حيث يحين موعدها في الساعة الخامسة و14 دقيقة، فيما تكون مدينة السلوم آخر مدن مصر تأدية للصلاة التي يحين موعدها في الخامسة و49 دقيقة.

وأضاف أن سكان مدينة بورسعيد سيؤدون الصلاة في الساعة الخامسة و21 دقيقة، فيما يحين موعد الصلاة في السويس والغردقة ودمياط في الساعة الخامسة و23 دقيقة، وفي العريش في الساعة الخامسة و16 دقيقة.

وكشفت حسابات المعهد عن موعد صلاة عيد الفطر في الطور والإسماعيلية وشلاتين في الساعة الخامسة و22 دقيقة، وفي سانت كاترين وشرم الشيخ وشلاتين في الساعة الخامسة و20 دقيقة، وفي دمنهور وقنا في الساعة الخامسة و29 دقيقة.

وأوضحت الحسابات أن صلاة عيد الفطر سيحل موعدها في الساعة الخامسة و27 دقيقة في كل من طنطا وبنها وكفر الشيخ، وفي الخامسة و25 دقيقة في المنصورة، وفي الساعة الخامسة و26 دقيقة في الزقازيق، وفي الساعة الخامسة و30 دقيقة في بني سويف، وفي الخامسة و33 دقيقة في المنيا وأسيوط، وفي سوهاج وأسوان في الخامسة و32 دقيقة .

ولفتت الحسابات إلى أن صلاة عيد الفطر في أبوسمبل والخارجة في الساعة الخامسة و40 دقيقة، وفي مرسى مطروح في الخامسة و41 دقيقة، ونوبيع في الساعة الخامسة و16 دقيقة.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى