مدرس اون لايندخول

وزير التعليم العالي" يحسم الجدل حول موعد الامتحانات وانهاء العام الدراسي | فيديو

08052021
وزير التعليم العالي" يحسم الجدل حول موعد الامتحانات وانهاء العام الدراسي | فيديو

وزير التعليم العالي" يحسم الجدل حول موعد الامتحانات وانهاء العام الدراسي | فيديو 59410
د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي يحسم الجدل ويوضح العام الدراسي هينتهي إمتى؟ وموعد الامتحانات

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه عقد اجتماعًا مع رؤوساء الجامعات خلال يوم الخميس للاطمئنان على بدء جداول امتحانات العام الدراسي قبل إجازة عيد الفطر المبارك.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر منصة «شاهد»، مساء أمس الجمعة، أن امتحانات الجامعات ستكون مع بداية شهر يونيه المقبل، مشيرًا إلى محاولة الوزارة للتسريع من العام الدراسي خلال الستة أسابيع المقبلة.
وأوضح أنه كان متوقعًا مد العام الدراسي الحالي بالجامعات إلى شهر أغسطس المقبل، بسبب التوقف في لمدة 3 أسابيع خلال العام الداراسي الأول، لافتًا إلى الانتهاء من الامتحانات في نهاية شهر يونيه ومع بداية يوليو المقبل بالنسبة بعض الكليات العملية.
وذكر أن نسبة الحضور في الجامعات لا تتعدى الـ 10% حاليًا، وذلك بعدما تم تكثيف الاعتماد على التعليم الإلكتروني عن بعد، مضيفًا أنه سيتم زيادة الاعتماد عليه أيضًا بعد العودة من إجازة عيد الفطر والتي ستكون في الـ 17 من مايو.
وأشار إلى أن نهاية الحضور في الجامعات تكون خلال شهر مايو، لتقوم الجامعات باستعدادتها من تطبيق الإجراءات الاحترازية لاستقبال الطلاب خلال فترة الامتحانات.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى