مدرس اون لايندخول

تخفيف المناهج لطلبة وطالبات الصف الثالث الإعدادي "مطالب"

07052021
تخفيف المناهج لطلبة وطالبات الصف الثالث الإعدادي "مطالب"

 تخفيف المناهج لطلبة وطالبات الصف الثالث الإعدادي "مطالب" 58910
مازالت مطالبات أولياء أمور الشهادة الإعدادية من الدكتورة طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مستمرة بشأن تخفيف المناهج لطلبة وطالبات الصف الثالث الإعدادي.

طالبت هند شاهين، مؤسس جروب منارة مصر التعليمية وولي أمر طالبة بالشهادة الإعدادية، من الدكتور طارق شوقي، بإعاده النظر إلى طلبه وطلبات الشهادة الإعدادية، قائلة: " ولادنا أمانة بين ايديكم، نتمنى أن تصدر قرار بتخفيف المنهج لابناءنا، أو الاكتفاء حتي شهر أبريل أسوه بسنوات النقل، نظرا للظروف التي تمر بها البلاد ".

وأضافت ولي الأمر: "فى هذا الظروف أصبح الطالب عليه ضغط كبير ، نظرا إلى غياب المدرسة والمعلم"، متسائلة : " هذه السنة سنة استثنائية، ولكن أين الاستثناء التى حدث للطالب؟".
وتابعت: "مازال الطالب يجتهد ويجد من أجل مستقبل أفضل فى ظل أزمة كورونا، لذلك نلتمس من الدكتور طارق شوقي، بأخذ القرار الحاسم الذى يصب فى مصلحة الطالب، وهو تخفيف منهج طويل ملئ بالحشو".


موعد امتحانات الثانوية العامة 2020-2021:

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن موعد الإعلان عن ضوابط امتحانات شهادة إتمام الدراسة بالثانوية العامة للعلم الدراسي 2020/2021 وجدول الامتحانات.

وأوضح الوزير في تصريحات صحفية، أنه سيعلن بعد العيد بعدة أيام ضوابط امتحانات الثانوية العامة، ومن بينها اصطحاب الطالب التابلت الموجود عليه كتاب المدرسة وعدد هائل من المصادر الآخري، على منصة ادارة التعلم، لافتا إلى أنه سيتم السماح باصطحاب نسخة مصورة أو مطبوعة منه ولكن بدون الكتابة عليها بأي شكل.

وطمئن الدكتور طارق شوقي، الطلاب الذين لا يملكون تابلت مثل الباقين للإعادة والمنازل، يأنه سيسمح لهم اصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة أو نسخة مصورة أو مطبوعة بدون الكتابة عليها بأي شكل.

وأوضح الوزير، أن طالب الثانوية العامة سيكون معه الكتاب وجميع المصادر الرقمية، معلقا: " هذا كافي جدًا وسيعمم على الجميع".
ولفت إلى أنه لن يتم السماح بوضع ملاحظات من الدروس والملازم حتي يستوي الجميع ويتحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطالب، مؤكدا أن العام الماضي لم يكن مسموحًا بأي شيء مع الطلاب وهذه نقلة كبرى، مطالبًا بالالتزام بها.

ووعد الدكتور طارق شوقي، بعدم خروج التابلت من الامتحان حال دخول الطلاب على المصادر الرقمية.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى