مدرس اون لايندخول

مراجعة إجتماع وعلم نفس لطلاب الثانوية العامة - منصة حصص مصر

شاطر

05052021
مراجعة إجتماع وعلم نفس لطلاب الثانوية العامة - منصة حصص مصر

تذيع  منصة حصص مصر ، بثا مباشرا مهما لـ طلاب الثانوية العامة 2021 ، اليوم الاربعاء ،

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أنه يجب على طلاب الثانوية العامة متابعة البث المباشر ، في تمام الساعة الثانية ظهرا ، لـ مراجعة مادة علم النفس والإجتماع .

ومن المقرر أن يتولى تقديم هذا البث المباشر وسيم المغربي الذي يعد أحد أشهر المعلمين المتخصصين في علم النفس والاجتماع في وزارة التربية والتعليم

وشددت وزارة التربية والتعليم ، على أنه سوف يتاح لطلاب الثانوية العامة المتابعين لهذا البث المباشر ، كتابة الأسئلة في التعليقات للإجابة عليها أثناء البث.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منصة "حصص مصر" لمساعدة طلاب المدارس على التعلم عن بعد بالتزامن مع ازمة فيروس كورونا.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: "منصة حصص مصر توفر طرق تعلم جديدة، وشرحا سلسا لـ المناهج الدراسية بطريقة تفاعلية وممتعة أونلاين، يقدمها معلمون خبراء في مجالهم".

وأضافت: "توفر منصة حصص مصر أيضًا، أسئلة على كل درس تدعم نظام التقييم الجديد للمرحلة الثانوية".

وتحتوي منصة حصص مصر وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم، على مصادر تعليمية متعددة من بنك المعرفة المصري.

ويتم تحديث المحتوى على منصة حصص مصر بشكل دوري ومستمر وإضافة مواد أخرى لتوفير تجربة تعليمية فريدة للطلاب.

ويمكن لمن يهمه الأمر تسجيل الدخول الآن مجانًا لفترة محدودة على منصة حصص مصر.. عبر الرابط التالي  : https://www.hesas.eg

مواعيد امتحانات مايو التجريبية لطلاب الثانوية العامة


سيتم عقد امتحانات مايو التجريبية لـ طلاب الثانوية العامة التجريبية خلال شهر مايو وفقا للجدول التالي :

الاحد 23 مايو 2021 :

اللغة العربية (من 10 صباحا لـ 11 صباحا)

اللغة الانجليزية (من 11:30 صباحا لـ 12 ظهرا)

اللغة الثانية ( من12:30 ظهرا لـ1 ظهرا )

الثلاثاء 25 مايو 2021 :

التاريخ - الفيزياء  (من 10صباحا لـ 10:30 صباحا )

علم النفس - الاحياء - الرياضيات البحتة (من 11 صباحا لـ 11:30 صباحا)

الخميس 27 مايو 2021 :

الجغرافيا - الكيمياء (من 10 صباحا لـ 10:30 صباحا )

الفلسفة - الجيولوجيا - الرياضيات التطبيقية ( من 11 صباحا لـ 11:30 صباحا)

وتعقد امتحانات مايو التجريبية لطلاب الثانوية العامة ، في الوحدة الاولى والثانية من كل مادة .

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن امتحانات مايو التجريبية لطلاب الثانوية العامة ، ستكون بلا درجات ، ولكنها ستكون بروفة لعقد امتحانات مجمعة على التابلت لطلاب الثانوية العامة ، وسيدخل طلاب الثانوية العامة بأكواد مختلفة .

وقال وزير التربية والتعليم ، أن امتحانات مايو التجريبية لطلاب الثانوية العامة ، ستكون قصيرة وبعدد أصغر من الاسئلة  بحيث تجرب الوزارة جودة البيانات وارسالها والسوفت وير ، بالاضافة الى تدريب الطلاب على شكل بعض الاسئلة .
مراجعة إجتماع وعلم نفس لطلاب الثانوية العامة - منصة حصص مصر 1362


شائعة تراجع جودة التعليم في مصر استنساخ ساذج لخبر قديم


وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم رسالة للرأي العام عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، ردا على الشائعات التي تم تداولها اليوم ، الخاصة بـ تصنيف مصر في جودة التعليم .

قال وزير التربية والتعليم : تابعت ما دار خلال اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي من استنساخ ساذج لخبر قديم يعود الى عام ٢٠١٦ ، وتعجبت من سرعة النشر والمشاركة والتهكم والسخرية ولم يهتم الكثيرون "بالتحقق من صحة الخبر او مصدره" ، بل اعتبروه صحيحا بلا مرجعية من أى نوع رغم ان التحقق سهل جدا اذا حاولنا الدخول على موقع "المنتدى الاقتصادي العالمي" لنرى بأنفسنا إن كان صحيحا أم كذبا.
وأضاف : من المؤسف ان يتبارز البعض في السخرية والتهكم من تعليم بلاده ، وأن يشارك في جلب السخرية من دول شقيقة تقرأ ما نكتب عن أنفسنا.

واستكمل وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلا : لو كان هذا الخبر صحيحا  وأنا مصري احب وطني ، لتألمت على حالي بدلا من ان أجدها فرصة للتهكم ممن يحاولون جاهدين اصلاح هذا الخلل منذ أن صدر هذا التصنيف في عام ٢٠١٦.

وقال الوزير: لقد علقت بنفسي في عام ٢٠١٦ على مشكلة جودة التعليم في مصر ، وكانت بداية التطوير الذي ارتفع بنا في تصنيف مؤشر المعرفة العالمي ( الصادر عن UNDP) وكذلك تصنيف USNews وكلها منصات عالمية يمكن التحقق منها.

و وجه وزير التربية والتعليم رسالة تحذيرية لجميع متابعيه قائلاً : احذروا الشائعات وحروب  الجيل الرابع ، التي تنتشر قبل  موسم الامتحانات كل عام مثلما نرى هذه الايام.

وقال شوقي: أرجو من الجميع التحقق من مصدر المعلومات وعدم الاكتفاء بقراءة أى خبر لاننا بذلك نساعد مروجي الشائعات بعدم التحقق وبعدم محاسبة من ينشر كذبا.


تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى