مدرس اون لايندخول

بسبب كورونا.. سلطنة عُمان تقرر عدم إقامة صلاة عيد الفطر

03052021
بسبب كورونا.. سلطنة عُمان تقرر عدم إقامة صلاة عيد الفطر

بسبب كورونا.. سلطنة عُمان تقرر عدم إقامة صلاة عيد الفطر 20210511
قررت سلطنة عُمان اليوم الأحد 2 مايو، عدم إقامة صلاة عيد الفطر هذا العام، للحد من انتشار الوباء التاجي كوفيد 19.

ومن جانبها أصدرت اللجنة العليا لمتابعة مستجدات فيروس كورونا في سلطنة عمان، عدد من القرارات التي تم تطبيقها بدءً من السبت 8 مايو الجاري، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد في السلطنة.


اقرأ أيضا|  الشئون الوقائية تحذر: أخطر 10 أيام مقبلة فى وباء كورونا

وقررت السلطنة استمرار العمل بقرار حظر جميع الأنشطة التجاريّة ومنع الحركة للأفراد والمركبات ابتداءً من الساعة التاسعة مساءً حتى الساعة الرابعة من صباح يوم السبت 8 مايو 2021م في كافة محافظات السلطنة.

بالإضافة لمنع حركة للأفراد والمركبات ابتداءً من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة الرابعة صباحاً بداية من مساء السبت 8 مايو  حتى صباح يوم السبت 15 مايو، باستثناء الفئات التي تم الإعلان عنها مسبقاً.

أبرز قرارات اللجنة العليا لمستجدات كورونا، حسبما نشرتها وكالة الأنباء العُمانية:

أولًا: استمرار العمل بقرار حظر جميع الأنشطة التجاريّة ومنع الحركة للأفراد والمركبات ابتداءً من الساعة التاسعة مساءً حتى الساعة الرابعة من صباح يوم السبت 8 مايو 2021م في كافة محافظات السلطنة.

ثانيًا: منع الحركة للأفراد والمركبات ابتداءً من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة الرابعة صباحًا بداية من مساء يوم السبت 8 مايو 2021م حتى صباح يوم السبت 15 مايو 2021م، باستثناء الفئات التي تم الإعلان عنها مسبقًا.

ثالثًا: حظر جميع الأنشطة التجاريّة طوال اليوم ابتداءً من يوم السبت 8 مايو 2021م إلى نهاية يوم السبت 15 مايو 2021م، وتُستثنى من ذلك الحظر محلات بيع المواد الغذائية، ومحطات الوقود، والمؤسسات الصحية والصيدليات، ويُسمح بخدمة التوصيل للمنازل لجميع البضائع خلال فترة الحظر المذكورة.

رابعًا: تعليق حضور الموظّفين إلى مقارّ عملهم واعتماد نظام العمل عن بعد في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة ابتداءً من يوم الأحد 9 مايو 2021م إلى يوم الثلاثاء 11 مايو 2021م، وتحثّ اللجنة العليا شركات القطاع الخاص على تطبيق خطط استمرارية الأعمال عن طريق العمل عن بُعد وتقليص عدد الموظّفين الذين يطلب منهم الحضور إلى مقارّ العمل.

خامسًا: عدم إقامة صلاة العيد وأسواق العيد التقليدية (الهبطات)، ومنع التجمعات بكافة أنواعها في مختلف المواقع، بما فيها الشواطئ والمتنزهات والحدائق العامة، خلال أيام عيد الفِطرِ المُبارك، وتشمل تجمّعات العوائل وتجمّعات المعايدة و الاحتفالات الجماعية بالعيد.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى