مدرس اون لايندخول

وزيرة التخطيط " تعرض خطة تطوير التعليم على مجلس النواب

03052021
وزيرة التخطيط " تعرض خطة تطوير التعليم على مجلس النواب

وزيرة التخطيط " تعرض خطة تطوير التعليم على مجلس النواب 15219710
أوضح بيان خطة التنمية الاجتماعية والاقتصادية للعام المالى 2021 /2022، الذي ألقته الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط أمام مجلس النواب وتمت إحالته إلى مجلس الشيوخ ولجنة الخطة والموازنة، أن الخطة ترتكز في تطويرها للمنظومة التعليمية على ثلاثة محاور أساسية، يتعلق أولها بإتاحة وتحقيق فرص تعليمية متكافئة للجميع دون تمييز، وهو ما يتأتى من خلال الاستيعاب الكامل لكافة التلاميذ، والاهتمام برياض الفتيات وذوى القدرات الخاصة.

ويدور المحور الثاني حول تحقيق الجودة الشاملة للنظام التعليمي، وذلك من خلال تأهيل المدارس للاعتماد التربوى، وتطوير المناهج الدراسية ونظم الامتحانات والتقويم، وتفعيل دور تكنولوجيا الأطفال وتعليم الأمية وتعليم المعلومات والاتصالات في تطوير العملية التعليمية، بالإضافة إلى تطوير التعليم الفنى ورعاية الموهوبين والمتفوقين.

ويختص المحور الثالث بتحسين تنافسية نظم ومخرجات التعليم، وذلك برفع كفاءة النظم والأطر الداعمة للتعليم من خلال توسيع المشاركة المجتمعية، وعدالة توزيع الخدمات التعليمية، وتطوير دور مؤسسات الخير في مجال التعليم ما قبل الجامعي والارتكاز على هذه المحاور التنموية الثلاثة. وكشف البيان عن أن خطة التنمية رصدت، استثمارات عامة تزيد على 65 مليار جنيه لتطوير المنظومة التعليمية.

وأشار البيان إلى أبرز المبادرات التي تستهدفها خطة التنمية وتتمثل في :

استكمال التحول الرقمي في منظومة التعليم، بما يتضمن توفير 600 ألف تابلت في عام الخطة، واستكمال منصات التعليم عن بعد.

إتاحة خدمات التعليم قبل الجامعي في المناطق المحرومة بإنشاء 93 مدرسة تتضمن 1156 فصلا دراسيا.

إنشاء 3125 فصلا متنقلا تستوعب 141 ألف طالب لحل مشكلة كثافة الفصول بأسلوب علمي مبتكر وأقل تكلفة وأكثر استدامة بالتركيز على المناطق ذات الكثافات المرتفعة.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى