مدرس اون لايندخول

فيديو | لجنة كورونا تحسم جدل وصول السلالة الهندية المتحورة إلى مصر

شاطر

02052021
فيديو | لجنة كورونا تحسم جدل وصول السلالة الهندية المتحورة إلى مصر

فيديو | لجنة كورونا تحسم جدل وصول السلالة الهندية المتحورة إلى مصر 0399

حذر الدكتور محمد النادي، أستاذ أمراض الصدر، وعضو اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا، من ارتفاع الإصابة بفيروس كورونا، قائلا: "الوضع كارثي ويزداد سوءا يوما بعد يوم".

وأضاف "النادي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"،: "لو عرفنا صفات المتحورات  التي تحدث للفيروسات وتم مطابقتها  على الإصابات  الموجودة حالياً وقتها هنعرف السلالة الهندية المتحورة وصلتنا ولا لا؟".

وتابع: "في بداية شهر ديسمبر الماضي بحثنا عن سلالة  بريطانيا وجنوب إفريقيا المتحورة  ولقينا أنها سلالة  متحورة وسريعة الانتشار وتعيش فترة أطول وطابقنا ذلك على المواصفات في مصر وجدناها موجودة بالفعل وبالتالي السلالة بتاعت بريطانيا كانت موجودة عندنا بصورة او بأخرى"".

وحول السلالة الهندية، قال: "مش كفاية انه يتم الاعتماد على أن مافيش رحلات للهند لكن لابد من إغلاق كافة المنافذ المؤدية  للهند زي باكستان مثلا وأن يتم تأمين الحدود من إمكانية وصول أفراد محتمل إصابتهم حيث إن التحور في الفيروس يجعله شديد الانتشار والعدوي".


الهند تسجل ارتفاعا قياسيا جديدا في إصابات ووفيات كورونا:


أعلنت السلطات في الهند، اليوم الأحد، تسجيل ارتفاعا جديدا في إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ووفقًا لوكالة "رويترز" للأنباء، سجلت الهند 392488 حالة إصابة بفيروس كورونا، فيما بلغت الوفيات 3689 خلال الـ 24 ساعة الماضية.
اكتشاف طفرات مرعبة لـ فيروس كورونا في الهند

وحسب البيانات الصادرة من وزارة الصحة، بلغ إجمالي عدد الإصابات في الهند 19.56 مليون حالة، فيما وصلت الوفيات إلى 215.542 حالة.

يذكر أن السلطات الهندية سمحت في وقت سابق، بمنح لقاحات "كوفيد-19" لكل البالغين في البلاد، أملا في السيطرة على تزايد حالات الإصابة بالوباء.

وأصدرت الحكومة الفيدرالية، أمس السبت، أمرا يطلق حملة لتطعيم كل البالغين في الهند بدءا من عمر 18 عاما، وذلك بعد أن كانت إجراءات السلطات للوقاية تشمل فقط تلقيح من هم فوق 45 عاما.

يذكر أن منتدى للمستشارين العلميين الذي أسسته الحكومة الهندية، أبلغ في وقت سابق، عن طفرات طفيفة في بعض عينات فيروس كورونا قد "تتجنب الاستجابة المناعية" أو تلغي المناعة وتتطلب مزيدًا من الدراسة.

وبحسب وكالة "رويترز" البريطانية، يدرس العلماء السبب الذي أدى إلى الارتفاع الحالي في أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند وخاصة ما إذا كان المتغير الذي تم اكتشافه لأول مرة في البلاد، والذي يسمى B.1.617 ، هو السبب.


طفرات مرعبة لـ فيروس كورونا في الهند:

أبلغ منتدى للمستشارين العلميين الذي أسسته الحكومة الهندية، عن طفرات طفيفة في بعض عينات فيروس كورونا قد "تتجنب الاستجابة المناعية" أو تلغي المناعة وتتطلب مزيدًا من الدراسة.

وبحسب وكالة "رويترز" البريطانية، يدرس العلماء السبب الذي أدى إلى الارتفاع الحالي في أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند وخاصة ما إذا كان المتغير الذي تم اكتشافه لأول مرة في البلاد، والذي يسمى B.1.617 ، هو السبب.

لم تعلن منظمة الصحة العالمية أن المتغير الهندي لفيروس كورونا “متغير مثير للقلق”، كما فعلت إزاء متغيرات كورونا التي تم اكتشافها لأول مرة في بريطانيا والبرازيل وجنوب إفريقيا، لكن منظمة الصحة العالمية قالت في 27 أبريل، إن النمذجة المبكرة، التي تستند إلى تسلسل الجينوم، تشير إلى أن B.1.617 لديها معدل نمو أعلى من المتغيرات الأخرى المتداولة في الهند.

وجد منتدى المستشارين، المعروف باسم اتحاد علماء الوراثة الهندي SARS-CoV-2، أو INSACOG، المزيد من الطفرات في فيروس كورونا الذي يعتقد أنه يجب تتبعه عن كثب.

قال شهيد جميل، رئيس المجموعة الاستشارية العلمية لـ INSACOG وعالم الفيروسات الهندي البارز:"نشهد ظهور بعض الطفرات في بعض العينات التي قد تتجنب الاستجابات المناعية". ولم يذكر ما إذا كانت الطفرات قد شوهدت في البديل الهندي أو أي سلالة أخرى.

وأضاف:"ما لم تقم بزراعة هذه الفيروسات أو الطفرات الفيروسية واختبارها في المختبر، فلا يمكنك الجزم بذلك في هذه المرحلة، لا يوجد سبب للاعتقاد بأنهم يتوسعون أو ما إذا كان من الممكن أن يكونوا خطرين، لكننا قمنا بالإشارة إليها حتى نراقب الكرة".

ويجمع المنتدى الهندي تحت لوائه مختبرات بحث في الهند.

أبلغت الهند عن أكثر من 400 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لأول مرة أمس السبت، وأدى تفشي العدوى إلى انهيار النظام الصحي في الهند في أماكن من بينها العاصمة نيودلهي، مع نقص في الأكسجين الطبي وأسرّة المستشفيات.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى