مدرس اون لايندخول

استشاري مناعة يحذر من تكرار سيناريو كورونا الهندي في مصر.. لا تخرج من المنزل إلا للضرورة

شاطر

01052021
استشاري مناعة يحذر من تكرار سيناريو كورونا الهندي في مصر.. لا تخرج من المنزل إلا للضرورة

استشاري مناعة يحذر من تكرار سيناريو كورونا الهندي في مصر.. لا تخرج من المنزل إلا للضرورة 15391310

حذر الدكتور مجدي بدران، الخبير في أمراض الحساسية والمناعة، من التهاون في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، خاصة مع اقتراب حلول احتفالات عيد الفطر المبارك وتزايد أعداد إصابات كورونا على مستوى العالم.

وأضاف بدران، في مداخلة هاتفية عبر قناة النيل للأخبار: «لا نريد تكرار السيناريو الهندي في مصر، لا تخرج للمنزل إلا للضرورة، فالبقاء في المنزل أضمن نجاح للهروب من فيروس كورونا».

وتابع عضو الجمعية المصرية لأمراض الحساسية والمناعة: «إذا خرجت عد مسرعا إلى المنزل، لأن مخاطر الإصابة بفيروس كورونا في الموجة الثالثة تزداد كلما زاد عدد الأشخاص الذين يتفاعل معهم الشخص، وكلما زاد تفاعله معهم، وكلما زاد لمسه للأسطح وكلما طالت الفترة الزمنية للتفاعل مع الآخرين، وكلما قلت المسافة مع الذين تتفاعل معهم وكلما قلت احتمالات ارتداء الكمامة وتفاعل مع أشخاص أخرين لا يلتزمون بارتداء الكمامة بالإضافة إلى عدم احترام التدابير الوقائية في المكان الذي يتواجد فيه الشخص».

وأوضح الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية لأمراض الحساسية والمناعة، أن «الأعراض تتغير ومن ضمن الأعراض الخادعة قياس درجات الحرارة المرتفعة فقد أصبح فحص درجات الحرارة خادعا في العالم كله، لأن مصابي كورونا لا يشترط أن تكون درجة حرارتهم مرتفعة، فقد يكون المريض مصابا بالتهاب رئوي دون ارتفاع درجات الحرارة، أو أعراض أخرى مثل احمرار العين وفقدان السمع».

ونصح بدران، بالابتعاد عن تناول السمك المملح في الأعياد المقبلة، بالإضافة إلى الفسيخ لأنه يقلل المناعة ويزيد التسمم، بالإضافة إلى زيادة الملح في الجسم وهو ما قد يؤدي إلى تعرض القلب والصدر والأوعية الدموية لمشكلات، وبالتالي زيادة الأمراض المزمنة ومضاعفات كورونا.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى