مدرس اون لايندخول

موعد إعلان نتيجة العام الدراسي 2021 لجميع صفوف النقل

01052021
موعد إعلان نتيجة العام الدراسي 2021 لجميع صفوف النقل

موعد إعلان نتيجة العام الدراسي 2021 لجميع صفوف النقل 19_20230
الاهرام:

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، موعد إعلان نتيجة العام الدراسي الحالي، بالنسبة لصفوف النقل، من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي العام.

أضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن النتيجة سوف تكون الأسبوع المقبل، حيث إن المدارس كانت تقوم بتصحيح الامتحانات فور خروج الطلاب من اللجان.

أوضح المصدر أن المدارس بانتظار تصحيح امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، حيث يقوم الطلاب بحل الأسئلة من المنزل ثم تسليمها للمدارس مرة أخرى، وبعدها سيتم إعلان النتيجة في كل المواد.
Mr.Riad
- بدء تسليم إجابات الامتحانات المنزلية للمواد غير المضافة للمجموع للمدارس من الثلاثاء المقبل حتى يوم الأحد من الأسبوع المقبل.
- نتيجة التيرم الثاني (والعام الدراسي كله) تظهر تباعا ابتداء من منتصف الأسبوع المقبل في المدارس على المواقع الإلكترونية للمديريات التعليمية.
- طريقة احتساب نتيجة الطلاب في كل صف دراسي:
أولا بالنسبة للصفين الأول والثاني الثانوي:
لأن امتحانات الفصل الدراسي الأول كان اجتياز وعدم اجتياز فقط ولن يتم إصافتها للمجموع فإن نتيجة امتحان شهر أبريل الورقي سيكون مخصص له 100% من درجة كل مادة وبالتالي فإن درجة الطالب سوف تحتسب وفقا لما سيحصل عليه من درجات في امتحان شهر أبريل فقط، وتكون نتيجة أبريل هي نتيجة الترم الثاني والعام الدراسي كله بمعنى أصح.
ثانيا بالنسبة للصفوف من الرابع الابتدائي للثاني الإعدادي:
تحتسب للطالب ٥٠٪؜ من درجاته وفق لمجموعه في امتحانات التيرم الأول و٥٠٪؜ من الدرجات على نتيجة امتحاني شهري مارس وأبريل بحيث تضاف النتيجتين على بعضهما وتكون هذه نتيجة الطالب عن العام الدراسي كله.
ثالثا: أي طالب من رابعة إبتدائي إلى تانية إعدادي لم يحقق نسبة النجاح المطلوبة بعد إضافة درجات الترمين معا فهو ملزم بخوض امتحان تكميلى في شهر مايو المقبل، مع العلم أن الامتحان التكميلي سيكون في المادة التي لم يحقق فيها الطالب النجاح فقط.
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى