مدرس اون لايندخول

لجنة الفيروسات تحذر من الموجة الثالثة لكورونا

26042021
لجنة الفيروسات تحذر من الموجة الثالثة لكورونا

 لجنة الفيروسات تحذر من الموجة الثالثة لكورونا 02124

أكدت الدكتور وجيدة أنور، عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الموجة الثالثة من جائحة كورونا "كوفيد 19" أشد خطورة وفتكا من الموجتين الأولى والثانية.

وأوضحت "أنور"، إن أعراض الموجة الثالثة من جائحة كورونا جديدة؛ ومنها صعوبة في الحركة، همدان في الجسم، كثرة النوم، كما تتمثل خطورتها في أنها تؤدي إلى الجلطات، معقبة: "ارتفاع درجات حرارة الجسم ليس شرطا في الأعراض الجديدة لـ فيروس كورونا كما يعتقد البعض".

وأكدت "أنور"، أن الشكوى من مصل فيروس كورونا شائعات، لأن الاستفادة التي حصل عليها الناس من مصل فيروس كورونا أكثر بكثير من الذين اشتكوا من المصل، والذين عانوا من بعض المضاعفات، مؤكدة "يجب التطعيم لأن الفيروس أقوى وأشد خطورة في الموجة الثالثة".

وأشارت " أنور" إلى أن شهر رمضان الكريم والتجمعات الأسرية فيه وقت الإفطار، وتكتل الناس عند شراء السلع الغذائية، كل هذا يؤدي إلى تزايد سريع في أعداد المصابين بـ فيروس كورونا، معقبة: "يجب الناس تأخذ حذرها وتقلل من الاتصالات المباشرة مع البعض".

وأكدت عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية، أنه لا يوجد أي فيروس جديد الآن في مصر، غير فيروس كورونا المستجد، ولم يثبت أي شيء عن وباء جديد كما نسمع من قبل السوشيال ميديا وبعض المواقع الكاذبة التي تهدف إلى ترويع الناس وتخويفهم.

واختتمت أنور حديثها قائلة: نصيحتي لكل من يستهتر بـ فيروس كورونا اللعين، أنظر لأعداد الوفيات وأنت تعلم حجم وخطورة الفيروس، متابعة: "اتضح أن الفيروس لا يستهدف فقط الكبار سنا أو الذين يعانون من أمراض مزمنة، ولكنة يستهدف صغار السن أيضا، والذين لا يعانون من أية أمراض".

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى