مدرس اون لايندخول

وزيرة الصحة" تحذر من خطورة الموجة الثالثة لفيروس كورونا

26042021
وزيرة الصحة" تحذر من خطورة الموجة الثالثة لفيروس كورونا

وزيرة الصحة" تحذر من خطورة الموجة الثالثة لفيروس كورونا 18601810


بدأت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في التزايد خلال شهر رمضان المعظم على الرغم من الاجراءات الحكومية المشددة لمحاصرة الوباء والقضاء عليه من خلال اتجاهات عدة.

من جانبها أعلنت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد عن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا بشكل ملحوظ في اول ثلث من شهر رمضان.

وأوضحت الوزارة، ان إجمالي، إصابات فيروس كورونا في اول 11 يوم من شهر رمضان، بلغ 9351 حالات إيجابية جديدة، باجمالي 472 حالة وفاة.

وأضافت الوزارة، أن الزيادة ترجع إلى اقبال المواطنين علي الأسواق لشراء مستلزمات رمضان وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس، وارتفاع عدد الوفيات يرجع الي وصول الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى المستشفيات متأخرا من 7 الي 10 ايام إصابة.

وحذرت وزيرة الصحة من خطورة الموجة الثالثة لفيروس كورونا حيث أكدت أن العالم أجمع يشهد زيادة في عدد إصابات الموجة الثالثة أكثر من الأولى والثانية.

وأكدت خلال حوار تلفزيوني لها أن الوزارة تعمل حتى الآن بـ 50 % من عدد المستشفيات، وعليه لدينا قدرة على زيادة السعة السريرية ولكن هذا لا يعني أن نستهترئ بالالتزام بالإجراءات.

أكد الدكتور إسلام عنان، أستاذ علم اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، أن الموجة الثالثة لفيروس كورونا بدأت في مصر فعليا بينما لم نصل إلى ذروتها بعد.

وتوقع عنان خلال لقاء ببرنامج صباح الخير يامصر أن نصل لذروة كون الموجة الثالثة خلال 10 أيام قائلا "احتمال نوصلها في خلال 10 أيام أو ما شابه".

الدكتور إسلام عنان كشف أيضا أن الموجة الثالثة أكثر انتشارًا من الموجة الأولى والثانية نتيجة للتحورات الكثيرة التي حدثت للفيروس في الموجة الأولى والثانية، والتي اكتشفت سلالاتها في انجلترا وأفريقيا والبرازيل ومؤخرًا في الهند.

رئيس "صحة النواب": المجلس يدعو وزيرة الصحة للحضور أمام الجلسة العامة بشأن أزمة كورونا :

أكد الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشئون  الصحية بمجلس النواب، أن اللجنة العامة لمجلس النواب، ستدعو وزيرة الصحة للحضور لإلقاء بيان أمام المجلس بشأن أزمة فيروس كورونا ومستجداتها.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، المنعقد الآن، لمناقشة آخر المستجدات لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) بمحافظة سوهاج، ومناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، فايزة صالح، بشأن إحلال وتجديد مستشفى شبرا خيت المركزي بمحافظة البحيرة، ومن النائبة ألفت المزلاوي، بشأن سرعة فتح مستشفى الإدمان بيلصفوة بمحافظة سوهاج، ومن النائب أحمد عبد السلام قورة، بشأن سرعة إحلال وتجديد مستشفى دار السلام المركزي بمحافظة سوهاج، ومن النائب محمود أبو الخير، بشأن نقص الإمكانيات والمستلزمات والأدوية بجميع مستشفيات محافظة سوهاج المركزية والعامة.
وطالب نواب محافظة سوهاج، وعدد من أعضاء المجلس المشاركين في الاجتماع، باستدعاء وزيرة الصحة، للرد علي ما تشهده محافظة سوهاج من انتشار للفيروس وتزايد عدد الإصابات.

وعقب الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشئون الصحية، قائلا: "طالبنا في اجتماع اللجنة العامة منذ قليل، وزيرة الصحة تيجي الجلسة العامة عشان مشكلة كورونا كلها، وليس في محافظة سوهاج فقط، لأن هناك مشكلة حقيقية".

طرد مندوب وزارة الصحة من لجنة بمجلس النواب:

قررت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، طرد أحد مندوبي وزارة الصحة من اجتماع اللجنة اليوم الاثنين، لتسببه في حالة غضب شديدة بين النواب، بالحديث داخل الاجتماع وهو ما يخالف اللائحة، عندما طلب من الاعضاء الذين يهاجمون الوزيرة ويطلبون حضورها بعدم مهاجمة «شخص» الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.

و كان النائب ضياء داوود طالب بحضور الوزيرة إلى الاجتماع لمناقشتها في طلبات الاحاطة المقدمة من نواب سوهاج حول الوضع الوبائى هناك وانتشار كورونا، وقال داوود: «الوزيرة لازم تيجى هنا وناخد منها بيان شافى».

وعندما اعترض موظف «الصحة» ثار داوود وقال :«دى بقت وزارة هالة زايد، من امتى بيحصل ده في المجلس هو انت جاى تعلمنا في المجلس نقول ايه، هي الوزيرة هتديله ترقية ده لازم يحال للتحقيق»

وطالب النواب بإخراج الموظف من الاجتماع، وسط مطالبة الدكتور اشرف حاتم رئيس اللجنة للاعضاء بالهدؤ، وعلق احد النواب قائلا: «طالما الوزيرة لا تحترم النواب فمن الطبيعى ان الموظف يعطى نفسه الحق في الكلام». وصاح الاعضاء «لازم يخرج بره»، وتم اخراج الموظف من الجلسة .

كان اجتماع اللجنة مخصص لمناقشة آخر المستجدات لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) بمحافظة سوهاج، ومناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، فايزة صالح، بشأن إحلال وتجديد مستشفى شبرا خيت المركزي بمحافظة البحيرة، ومن النائبة ألفت المزلاوي، بشأن سرعة فتح مستشفى الإدمان بيلصفوة بمحافظة سوهاج، ومن النائب أحمد عبدالسلام قورة، بشأن سرعة إحلال وتجديد مستشفى دار السلام المركزي بمحافظة سوهاج، ومن النائب محمود أبوالخير، بشأن نقص الإمكانيات والمستلزمات والأدوية بجميع مستشفيات محافظة سوهاج المركزية والعامة.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى