مدرس اون لايندخول

مستشار الرئيس للصحة: انتهاء العام الدراسي سيساهم فى تقليل الإصابات بكورونا.. وندرس الوضع فى الجامعات.. فيديو

26042021
مستشار الرئيس للصحة: انتهاء العام الدراسي سيساهم فى تقليل الإصابات بكورونا.. وندرس الوضع فى الجامعات.. فيديو

مستشار الرئيس للصحة: انتهاء العام الدراسي سيساهم فى تقليل الإصابات بكورونا.. وندرس الوضع فى الجامعات.. فيديو 22472
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن أخذ الرئيس عبدالفتاح اليوم للقاح كورونا مثال حى على أن الدولة المصرية تقوم على حماية الدولة من فيروس وبائى، وتأكيد أن التطعيم حماية من الإصابة"، مضيفا: "التجمعات سبب انتشار فيروس كورونا، وأعداد المصابين فى تزايد مستمر، وزيادة أعداد المصابين سيؤدى إلى ضغط كبير على المستشفيات، والرئيس عبدالفتاح السيسى يجرى اتصالات بكل قادة دول العالم للحصول على أكبر قدر من اللقاحات، ولابد من اتباع كل الإجراءات الوقائية والاحترازية لأنها خط الدفاع الأول ضد كورونا، ونسعى لتصنيع اللقاحات بمصر".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى عبر برنامجه على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد: "مصر تواجه الموجة الثالثة من كورونا ونتمنى أن نتجاوزها.. والأطباء قدموا تضحيات كبيرة فى مواجهة الوباء، وهناك أعدادا كبيرة إصيبت بالفيروس، وكم من العائلات أصيبت مرة واحد، ولابد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وإصابة كبار السن بتبقى شديدة وخطيرة على المصاب، وقد تتزايد الإصابات بفيروس كورونا خلال فى الفترة المقبلة".

وأوضح: "اللقاحات المتواجدة فى مصر لمواجهة كورونا أمنة وبنسبة 100%، وقلق المصريين من لقاحات كورونا أزمة عالمية تواجه كل الشعوب، ولم تحدث أى تداعيات سلبية على المواطنين من اللقاحات الموجودة فى مصر، والإجراءات الوقائية فى الجامعات جيدة بشكل كبير فى مواجهة كورونا، ومن الصعب السيطرة على صغار السن فى المدارس لاتباع الإجراءات الاحترازية، وانتهاء العام الدراسى سيساهم فى تقليل الإصابات".

وأكد: "ندرس الوضع فى الجامعات ورئيس الوزراء هو من يصدر القرار.. وأعداد الإصابات بكورونا فى الهند كبيرة جدا.. والفيروسات تتحور بعد فترة زمنية معينة وما يحدث فى الهند متوقع.. والشركات المنتجة للقاحات على دراية بتحور الفيروسات.. وهناك تواصل على حصول مصر على 20 مليون جرعة لقاحات كورونا".
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى