مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: مصر نجحت والإنجليز محتاسين

26042021
وزير التعليم: مصر نجحت والإنجليز محتاسين

وزير التعليم: مصر نجحت والإنجليز محتاسين 0111100
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن قرار انهاء العام الدراسي "2020-2021" للمراحل من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني الإعدادي، بالإضافة إلى الصفين الأول والثاني الثانوي، عقب أداء امتحانات شهر إبريل، هو قرار وزارة التعليم، وليس نابعا من لجنة إدارة الازمات، ولكن تم التشاور مع مجلس الوزراء.

وأشار شوقي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، عبر منصة "شاهد"، مساء الأحد، إلى أنهم كانوا يحاولون استكمال العام الدراسي بأعجوبة، مؤكدا أنه تم استكمال الغالبية العظمى من المنهج، وتم إجراء تقييما للطلاب بشكل جيد.

ولفت إلى أن هذا القرار سيوفر حركة 21 مليون طالب في هذه المراحل التعليمية، معلقا: "أرقام الإصابات مش مريحة، ومرشحة للزيادة"، منوها بأن المنهج الذي سيتم قطعه من الدراسة يعادل نحو 12 يوم، مؤكدا أن هذا القرار احترازي في المقام الأول.

وأكد أن مصر نجحت في استكمال العام الدراسي بشكل ناجح جدا، وما تم تطبيقه على مدار العام هو أكثر الحلول منطقية، معلقا: "الإنجليز محتاسين يعملوا إيه.. وإحنا في وضع هايل".
Professor
وزير التعليم: مصر نجحت والإنجليز محتاسين 2021_411
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه منذ بدء جائحة كورونا في مارس 2020 ، قامت وزارة التربية والتعليم بالعديد من المناورات التي تهدف إلى استكمال الدراسة لطلاب المدارس بدون أن يتأثروا سلباً بظروف الجائحة.

مصر تلجأ للمناورة بـ 6 حلول لإستكمال الدراسة
حيث قال وزير التربية والتعليم : الوزارة قدمت للطلاب كل الحلول الممكنة لاستكمال الدراسة في مصر ، حيث تم اللجوء لـ :

   تطبيق فكرة الحضور الاختياري في المدارس
   اللجوء لإستحداث قنوات تعليمية متطورة
   توفير مصادر تعلم إلكترونية لطلاب المدارس عبر الانترنت
   تطبيق نظام الامتحانات المجمعة لطلاب المدارس
   تطبيق نظام الابحاث لتقييم طلاب المدارس بدلا من الامتحانات
   تطبيق فكرة الامتحانات المنزلية لأول مرة لطلاب المدارس

وقال وزير التربية والتعليم : كان هدفنا الاكبر هو عدم حرمان طلاب المدارس من الحصول على تعليم جيد مهما كانت الظروف قدر الامكان ، مع القدرة على عمل تقييم عادل به قدر من المصداقية ، وقد نجحنا في تحقيق ذلك بنسبة لا تقل عن 90% ونحن سعداء بذلك.

وأضاف وزير التربية والتعليم : مصر نجحت مقارنة بالدول الاخرى “الانجليز والامريكان محتاسين واحنا في وضعنا هايل ” بشهادة كل الدول والمؤسسات ، حيث اننا ناورنا بكل الحلول و وصلنا لمرحلة معقولة جدا جدا .

وأكد وزير التربية والتعليم ، أن ردود افعال معظم الناس على قرارات انهاء العام الدراسي بعد امتحانات ابريل لطلاب صفوف النقل كانت سعيدة جدا ، لان “الناس خايفة على ولادها” .
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى