مدرس اون لايندخول

طريقة احتساب النتيجة للصفين الأول والثاني الثانوي "تفاصيل"

24042021
طريقة احتساب النتيجة للصفين الأول والثاني الثانوي "تفاصيل"

طريقة احتساب النتيجة للصفين الأول والثاني الثانوي "تفاصيل" Untitl61


أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحانات شهر أبريل وشهر مايو تمثل نتيجة الفصل الدراسي الثاني، وتحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة بشرط حضور الطالب لامتحان الفصل الدراسي الأول وأداء الامتحان التكميلي "في حالة كان مقرر له امتحان تكميلي".

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن الامتحانات لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام، تُعقد مجمعة في شهر أبريل وشهر مايو، وبنفس عدد الأسئلة المقررة لكل مادة والواردة في الكتاب الدوري رقم 9 بتاريخ 2021/3/24 بنوعية اختيار من متعدد على أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة (وليس بابل شيت) ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلاً عن اصطحاب الكتاب المدرسي.

توزيع أسئلة شهر أبريل لأولى ثانوي:

ويتضمن جدول وتوزيع اسئلة امتحانات الفصل الدراسى الثانى لامتحان أبريل بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوى، يبدأ يوم الاثنين 26 أبريل، حيث يؤدي الطلاب امتحان مواد اللغة العربية بواقع 15 سؤال والتاريخ 10 أسئلة والجغرافيا 10 أسئلة واللغة الأجنبية الثانية 10 أسئلة، ويوم الثلاثاء 27 أبريل اللغة الأجنبية الأولى بواقع 15 سؤال والفلسفة والمنطق 10 أسئلة والرياضيات 10 أسئلة، والأربعاء 28 أبريل الكيمياء 10أسئلة والفيزياء 10 أسئلة والأحياء 10 أسئلة.


توزيع اسئلة امتحان ابريل للصف الثاني الثانوي:

أما بالنسبة لجدول امتحانات الصف الثانىي الثانوي في شهر أبريل تبدأ الاثنين 26 أبريل فى مواد اللغة العربية بواقع 15 سؤال ورياضيات 1 بواقع 10 أسئلة ورياضيات 2 بواقع 10 أسئلة ورقة مجمعة، والثلاثاء 27 أبريل اللغة الأجنبية الأولى 15 سؤال والكيمياء 10 أسئلة والأحياء 10 أسئلة، ويؤدي الطلاب امتحان يوم 28 أبريل فى اللغة الأجنبية الثانية بواقع 10 أسئلة والفيزياء 10 أسئلة.


امتحان الشهر لصفوف النقل ساعتين لكل صف:

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات شهر أبريل تبدأ من يوم 26 حتى 28 من الشهر الجارى للطلاب من الصف الرابع حتى الثانى الاعدادى، موضحة أن إلى الامتحان يستغرق قرابة الساعتين لكل صف دراسي حسب جدول الامتحانات، ومن ثم لا داعى لأى قلق طالما هناك التزم من الجميع بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا.

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد أنه منعا للشائعات ومن أجل تأكيد المعلومات للأولياء الأمور والطلاب فإن امتحانات شهر أبريل للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى وكذلك الأول والثانى الثانوى سوف تعقد كما أعلنا منذ شهر ونصف فى الأسبوع المقبل فى أيام 26 و27 و28 أبريل بنظام الامتحانات المجمعة للتقليل من عدد مرات الحضور وباتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا.

وحذر وزير التعليم من بعض المواقع على السوشيال ميديا لأنها السبب الرئيسى فى البلبلة "ولا تعلم شيئا كمًا تدعى"، مؤكدا أن امتحانات أبريل فى موعدها، مشددا "أرجوكم لا تسمعوا إلى موقع أو أى شخص سوى موقع الوزارة على الإنترنت أو فيس بوك وصفحتى هذه".

وتابع الوزير: إن كل هذه الشائعات من صنيعة المغرضين الذين يحاولون إثارة حالة من الاحتقان رغم إننا لم نقل شيئا من هذا ونوفر البيانات الكاملة دائما، وبالتالى أتمنى ألا تلتفتوا إليها وأن تعلموا أن الخبر الأكيد من المصادر الرسمية وهذا مجرد مثال واحد ويوجد مثله المئات من المغرضين والمدعين بالباطل على فيس بوك وتويتر وواتس آب.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى