مدرس اون لايندخول

التعليم العالي تحسم استكمال العام الدراسي بالجامعات

22042021
التعليم العالي تحسم استكمال العام الدراسي بالجامعات

أكد مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، استكمال العام الدراسي للطلاب وفق الخطة الزمنية المعلنة، دون توقف، مشيرا إلى أن الجامعات ملتزمة بكل الإجراءات الاحترازية المعلنة ولا يوجد أي تقصير من قبل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

جاء ذلك ردا على تخوف الطلاب من انتشار فيروس كورونا وبدء الموجة الثالثة، خاصة مع تزايد الأعداد بشكل يومي، مع إثبات المستشفيات الجامعية جدارتها كل يوم من خلال تصديها للفيروس وفق خطط تضعها وزارة التعليم العالي بالتعاون مع جهات الدولة المختلفة.

وأضاف المصدر" أن الوضع في الجامعات مستقر، ويتم اتباع كل الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات وتقليل التجمعات وقياس درجات الحرارة والتعليم المستمر.

ومن جانبه قال الدكتور حسام عبد الغفار الأمين العام للمستشفيات الجامعية، إنه من المتوقع أن تزداد أعداد الإصابات اليومية لفيروس كورونا في شهر رمضان، مشيدا بالإجراءات التي تتخذها الحكومة لمنع تزايد الاصابات.

وأضاف عبد الغفار أن مصر قادرة في السيطرة على انتشار كورونا من خلال وعي المواطن بإتباع كافة التعليمات بتقليل إقامة  المناسبات الاجتماعية التي تكون قليلة التهوية إضافة إلى تقليل التجمعات التي تحدث خلال الشهر، مضيفا أن على الجميع الالتزام بالإجراءات التي اقرتها الحكومة من منع إقامة موائد الرحمن، إلى جانب التطبيق الشديد لإجراءات التباعد وارتداء الكمامة داخل المساجد.

ومن جانبه أكد الدكتور حسام الملاحى، رئيس جامعة النهضة، أن هناك قفزة وطفرة في التعليم العالي في مصر، والفترة الأخيرة قدمت وزارة التعليم العالي نشاطا غير مسبوق لوزارة التعليم العالي في افتتاح جامعات جديدة سواء أهلية أو خاصة أو دولية.

وأضاف "الملاحي"،  أن الجامعة يوميا يتم تعقيمها بينما يكون أيضا هناك تعقيم شامل أسبوعيًا كما أن وسائل المواصلات يكون بها تباعد اجتماعي بين الطلاب وتعقيم بشكل دوري والخدمات من مواد تعقيم وغيرها متوفرة في كل أركان الجامعة.

وأشار إلى أن الجامعة تقدم الرعاية لأي طالب يشعر بأعراض كورونا وليس فقط كورونا بينما تقدم الجامعة الرعاية لجميع الطلاب أي كان التشخيص.

بينما أكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، الاستعداد التام بالمستشفى الجامعي بمدينة بدر، تحسبا لاستقبال المصابين لفيروس كورونا، لافتا إلى أنه لا توجد نواقص بالأدوية والمستلزمات بجميع التخصصات بالمستشفى، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا تاما مع الجهات المعنية لتوفير كل الاحتياجات في كل وقت.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى