مدرس اون لايندخول

البدائل المتاحة لإجراء امتحانات الثانوية العامة 2021

شاطر

21042021
البدائل المتاحة لإجراء امتحانات الثانوية العامة 2021

البدائل المتاحة لإجراء امتحانات الثانوية العامة 2021 13481
أدلى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالعديد من التصريحات حول امتحانات الثانوية العامة سواء التجريبية التي تجري خلال الأيام الجارية، أو الامتحانات الرسمية التي ستعقد في 4 يوليو القادم.

وأكد على أن بروفة اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة التجريبية الأحد؛ تمت كما خططت لها وزارة التربية والتعليم، مشيرا إلى أن الوزارة تحاول القضاء على بعبع الثانوية العامة، لافتا إلى أن الوزارة تجري امتحانات في الوقت التي يظل التعليم في دول العالم متعثر.

وأكد د. شوقي، على أن الوزارة أجرت الأحد امتحان تجريبي لطلاب الثانوية العامة من ضمن 3 امتحانات تجريبية تتم نهاية أبريل الحالي ونهاية مايو ويونيو المقبلين، وذلك قبل إجراء الامتحان الرسمي في شهر يوليو وذلك للوصول لحل لا يقبل القسمة على اثنين بمعنى أنه لا يوجد طالب سيدخل لجنة الامتحان في 4 يوليو ولم يمتحن أيا كان طريقة الامتحان .

وطالب وزير التعليم، الطلاب وأولياء أمورهم بعدم الانشغال بالتفاصيل الفنية لإجراء الامتحانات، مطالبا الطلاب بالتركيز في المذاكرة الجيدة فقط، قائلا: "كل المطلوب من الطالب التحضير الجيد للامتحان والمذاكرة فقط وترك الأمور الفنية لإجراء الامتحان للوزارة للتعامل معها، مؤكدا أن هناك جيش من المهندسين في وزارتي التعليم والاتصالات وأجهزة الدولة السيادية لرصد كل ما يحدث في الاختبارات التجريبية التي تعقد حاليا والتي تستمر أداؤها يومي الثلاثاء والخميس"، لافتا إلى أن الهدف من الامتحان التجريبي هو هدف تقني بحث، وهو ما شرحنا قبل ذلك .

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحان التجريبي الأول للثانوية العامة هو امتحان تقني بحت، قائلا: "بنجرب أكثر من بديل، حيث لدينا سيرفرات تم الاستثمار فيها في أكثر من 2300 مدرسة، وهذه لجان الامتحان الرئيسية".

وأوضح وزير التعليم، البدائل المتاحة لإجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشيرا الى ان الامتحان يمكن أن يجري بالسيرفر بالكامل داخل المدرسة دون الاعتماد على الانترنت، أما البديل الثاني أن يتم استخدام الفايبر الموجود بالمدرسة الذي يمكن من خلاله الدخول على شبكة الإنترنت، فاذا تم اللجوء لاستخدام الفايبر لأي سبب أو لأي عطل فلابد أن نجرب الفايبر، وغير ذلك فان البديل الثالث هو اللجوء إلى شريحة التابلت ويمكن الوصول من خلالها للامتحان، فهذه السيناريوهات الثلاثة لابد من تجريبها جيدا حتى نستطيع تقديم خدمة جيدة للطلاب في إجراء الامتحانات إلكترونيا.

وقال د.شوقي، إن الوزارة تقوم بتجريب كل سيناريو من هذه السيناريوهات على مدار 3 أيام ، لافتا إلي أن كل سيناريو من هذا وراءه تفاصيل فنية كثيرة، مطالبا بتنفيذ تعليمات الوزارة ومساعدتها في رصد المشكلات التقنية التي يتعرض لها الطلاب للعمل على حلها.

وكشف وزير التعليم ، ان طلاب المدارس الخاصة كانوا داخلين للامتحان التجريبي في أول يوم امتحاني محضرين هذا، ولكن بعض طلاب المدارس الحكومية لم ينفذوا تعليمات الوزارة ولم يكلفوا أنفسهم في استلام كلمات المرور " user name / password".

وأوضح أن الأمور مختلطة لدى بعض الطلاب وأولياء أمورهم حول أن تعرض الطالب لأي مشكلة ، فهو الهدف من جوهر بروفة التجربة في الاساس لرصد المشكلات والشكاوي حول السيرفرات لقياس مدي كفاءة الشبكات، موضحا أن وجود الطلاب معنا في التجرية يساعدنا على تقديم خدمة جيدة في الامتحان الرسمي النهائي .

ولفت وزير التعليم، أن كل ما يحدث خلال الامتحان التجريبي الأول خلال أبريل الحالي سيتم ‘عادته مرة آخري في الامتحان التجريبي الذي سيعقد في مايو، مع تدريب الطلاب على شكل أسئلة الامتحان التي تقترب من أسئلة الامتحان الحقيقي بأسئلة كاملة في المنهج كله، وفي يونيو تقام محاكاة كاملة لامتحانات الثانوية العامة بنفس عدد أسئلة الامتحان والأزمنة.

وتابع قائلا: "أنا بحاول اطمن الطلاب وأولياء الأمور بكلمتين ياريت نسيب العيش لخبازه ".

وأضاف د.شوقي ، أن الوزارة سوف تكشف بالأرقام الدقيقة، يوم الخميس القادم، نتيجة بروفة امتحانات الثانوية العامة التي تم عقدها أيام 18 و 20 و 22 أبريل 2021 ، لطمأنة الناس في إطار سياسة الشفافية التي تتبعها الوزارة مع الرأي العام .

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى