مدرس اون لايندخول

عاصفة ترابية وطقس شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس الـ 48 ساعة المقبلة

18042021
عاصفة ترابية وطقس شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس الـ 48 ساعة المقبلة

عاصفة ترابية وطقس شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس الـ 48 ساعة المقبلة 2232
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة على البلاد، غدا الاثنين، حيث يظل الطقس شديد الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية خلال ساعات النهار، معتدل ليلا.

وتكون الظواهر الجوية المؤثرة على البلاد هي نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد تصل لحد العاصفة على غرب البلاد، يصاحب ذلك أتربة عالقة نهارا على مناطق من جنوب البلاد.
تحذير جديد.. 7 نصائح من الأرصاد الجوية لـ المواطنين بالتزامن مع الموجة الحارة
الأول من نوعه في الربيع.. الأرصاد تحذر: منخفض جوي يضرب البلاد خلال ساعات

وتكون درجات الحرارة غدا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 40 للعظمى والصغرى 25، السواحل الشمالية 40 للعظمى والصغرى 22، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 38 للعظمى والصغرى 23، شمال الصعيد 41 للعظمى والصغرى 25، جنوب الصعيد 42 للعظمى والصغرى 27.


قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إننا بالفعل نمر بموجة شديدة الحرارة، بدأت الأمس، حيث ارتفعت درجة الحرارة لـ 36 درجة مئوية ، ومن المتوقع أن تستمر درجات الحرارة فى الارتفاع.

وأضاف "شاهين " خلال مكالمة هاتفية ببرنامج هذا الصباح ، المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أنه من المتوقع أن تكون ذروة الحرارة فى الارتفاع اليوم وغداً ،على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية .

وأشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد ، إلى أنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة لـ 40 درجة مئوية على شمال البلاد ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة،  وعلى السواحل الشمالية تصل إلى 38 درجة.

وتابع مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد ، أن محافظات شمال وجنوب الصعيد من 41 درجة لـ 42 درجة مئوية.

ولفت إلى أن الطقس خلال فترات الليل معتدل على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية، موضحا أنه مع ارتفاع درجات الحرارة اليوم نشهد أتربة ونشاط رياح خاصة على الطرق الصحراوية والمكشوفة.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى