مدرس اون لايندخول

التعليم" تحدد موقف طلاب الشهادة الإعدادية المتغيبين عن الامتحان التكميلي

12042021
التعليم" تحدد موقف طلاب الشهادة الإعدادية المتغيبين عن الامتحان التكميلي

التعليم" تحدد موقف طلاب الشهادة الإعدادية المتغيبين عن الامتحان التكميلي Untitl60


بدأت أمس، الامتحانات التكميلية لطلاب الشهادة الإعدادية الذين تغيبوا عن امتحانات الفصل الدراسي، في جميع مدارس الجمهورية، وسط تنفيذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوڤيد 19»، كتعقيم وتطهير اللجان الامتحانية.

 لا يعقد امتحان تكميلي مرة أخرى إلا في حال غياب الطالب بعذر قهري

يقول ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، إن طلاب الشهادة الإعدادية أدوا، اليوم الأحد، الامتحان التكميلي في مادتي اللغة العربية والرياضيات، وسط إجراءات وقائية مشددة، حفاظًا على أرواحهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف «شعبان»، أنه سيتم عقد امتحان تكميلي آخر للطلاب الذين تغيبوا عن امتحانات اليوم، عقب انتهاء الامتحانات التكميلية لطلاب الشهادة الإعدادية، مشيرًا إلى أن الامتحانات سارت بصورة منتظمة دون أي مشكلات.

وأكد مدير الإدارة التعليمية، أن الامتحان التكميلي لا يعقد مرة أخرى إلا في حالة غياب الطلاب بعذر قهري كالإصابة بفيروس كورونا، أو كونه يعاني من أي مرض شديد، مشيرًا إلى أن عقد هذه الامتحانات يتم بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 عقد امتحان تكميلي للمتغيبين 22 أبريل الجاري

من جانبه، قال محمد عبدالتواب، مدير عام مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم عقد امتحان تكميلي للطلاب الذين تغيبوا عن الامتحانات التي عقدت اليوم، يوم 22 أبريل المقبل، موضحًا أن الامتحان يعقد ورقيًا في المدارس.

وأضاف «عبدالتواب» ، أنه نحو 25% من إجمالي الطلاب الذين يجب عليهم تأدية الامتحان التكميلي تغيبوا اليوم، مشيرًا إلى أن الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط ولا تحتوي على أي أسئلة معقدة.

وتابع أن عقد الامتحان التكميلي للطلاب الذين تغيبوا، يتم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

جدير بالذكر ان الامتحانات التكميلية لطلاب الشهادة الإعدادية، الذيم لم يجتازوا امتحان الفصل الدراسي الأول حتى يتمكنوا من الحصول على نسبة 50% فأكثر، وفق الحالات التالية:

1- الطالب الغائب عن امتحان الفصل الدراسي الأول.

2- الطالب الذي لم يتمكن من الحصول على نسبة 50% في امتحان الفصل الدراسي الأول.

3- الطالب الذي حصل على نسبة 50% فأكثر في الورقة الامتحانية، التي أدى فيها الامتحان في الفصل الدراسي الأول ولم يحصل على 25% في مادة أو أكثر، ويُعد اجتياز هذا الامتحان شرط أساسي للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني، والمزمع عقده في يونيو المقبل.

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إن الامتحانات التكميلية لطلاب الشهادة الإعدادية تسير بشكل منتظم ولا يوجد أى معوقات تؤثر على سير الامتحانات، مؤكدا أن جميع اللجان الامتحانية معقمة تماما، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، منوها إلى أن جميع الطلاب والمعلمين ملتزمون تماما بارتداء الكمامات الطبية.

وأشار «حجازي»، إلى أن أوراق إجابات الامتحانات التكميلية سيتم تصحيحها داخل المدارس، مؤكدا أن العملية التعليمية ستستمر طوال شهر رمضان المبارك ولن يتم تعليقها، حال زيادة الإصابات بفيروس كورونا.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى