مدرس اون لايندخول

صرف معاش نقابة المعلمين "تفاصيل"

10042021
صرف معاش نقابة المعلمين "تفاصيل"

صرف معاش نقابة المعلمين "تفاصيل" 15010
يترقب العديد من المعلمين داخل جمهورية مصر العربية، عن معاش نقابة المعلمين أبريل 2021، خاصة عقب تأخر صرفها لعدم تمكن النقابة من توفير الموارد المالية اللازمة للصرف.

ومن جانبه، قال إبراهيم شاهين، وكيل نقابة المعلمين، إن صرف معاشات أبريل 2021 سيتأخر عن موعدها لعدم تمكن النقابة من توفير الموارد المالية اللازمة للصرف، مؤكدا أن صرف النقابة لمعاشات يناير، في نهاية فبراير الماضي بقيمة 135 مليون جنيه.

وأكد شاهين، أن النقابة تواجه أزمة تتمثل في تأخر صرف المعاشات، وأنها مستمرة لحين إقرار تعديلات قانون النقابة بمجلس النواب، وأن النقابة معاشات على 4 دفعات لأعضائها المستحقين للمعاشات والأسر، تفصل بين كل منها 3 أشهر، ويتم الصرف خلال يناير، وأبريل، ويوليو، وأكتوبر من كل عام لحوالي 550 ألف مستحق للمعاش بين أعضاء وأسر لأعضاء متوفين.

وأضاف وكيل نقابة المعلمين، أننا نحتاج 135 مليون جنيه كل 3 أشهر لصرف المعاشات، بخلاف زيادة الأعداد المستحقة شهريا بمعدلات كبيرة تتراوح بين 4500 و5 آلاف معلم شهريا، أي 50 ألف معلم سنويا يضافون إلى المستحقين المعاشات.

فيما لم تصدر نقابة المعلمين حتى الآن بيانا رسميا لتعلن من خلاله الموعد الرسمي لتنظيم صرف معاشات المتقاعدين الذي من المقرر أن يكون على 4 دفعات في العام أي بأقسام ربع سنوية  تصرف لأعضاء الجمعية العمومية لنقابة المعلمين المحالين للمعاش لبلوغهم سن التقاعد والذي قيمته 120 جنيها شهريا ب360 كل 3 أشهر وذلك لصالح 550 ألف عضوا على المعاش والتي تصرف من خزينة صندوق المعاشات بإجمالي 135 مليون جنيه للدفعة الأولى وأكثر من مليار جنيه سنويا.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى