وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة إلكترونية وإعلان الجداول غدًا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07042021

مُساهمة 

. وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة إلكترونية وإعلان الجداول غدًا





وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة إلكترونية وإعلان الجداول غدًا 09310615

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري، ستكون إلكترونية بنظام الأسئلة الجديدة، وذلك في شهر يوليو المقبل.

وأضاف “شوقي” خلال تصريحات صحفية، أن تحديد ما إذا كان الامتحان ورقيا أو شفويا أو بحثيا أو إلكترونيا، وطبيعة الأسئلة، من سلطة الوزير المختص، مشيرًا إلى أن تعديلات القانون ورفضها من عدمه في المجالس النيابية لا يؤثر على قرار انعقاد الامتحانات إلكترونيًا.

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تستعد لإعلان جداول امتحانات الثانوية العامة التجريبية، وكذلك ضوابط انعقادها وشكل الأسئلة، مؤكدة أنه من المقرر الإعلان عنها غدًا الخميس.

وأكدت المصادر، أن هناك 3 امتحانات تجريبية سيخوضها الطالب خلال الشهور الثالثة “إبريل، مايو، يوينه”، مشيرًا إلى أنها ستكون مماثلة لامتحان آخر السنة والمقرر انعقاده يوليو المقبل.

فيما وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نصيحة لطلاب المرحلة الثانوية، نصيحة لجميع امتحانات المرحلة الثانوية "بنظام الاسئلة الجديد الذي يقيس درجة استيعاب مخرجات التعلم"، وقال: "أرجو من الطلاب التحضير لهذا عن طريق جميع المصادر المتاحة لهم وعدم الالتفات إلى أي جدل آخر".
وأكد شوقي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن الامتحانات الشهرية لأولى وثانية ثانوي ورقية بنظام الأسئلة الجديد في المدرسة، في امتحانات مجمعة في 3 أيام والثانوية العامة الكترونية بنظام الأسئلة الجديد في شهر يوليو المقبل إن شاء الله.


وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية بتقنيات مختلفة عن التي تم استخدامها في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، مؤكدًا على أن التابلت الخاصة بالامتحانات لن تكون متصلة بالإنترنت.

وأضاف "شوقي"، أن التقينات التي ستستخدم لمنع دخول طلاب الثانوية العامة على المنصات الخارجية التي يجلب منها الامتحانات، سيكلف الداولة نحو مليار جنيه"، متابعًا: "ومكنش ينفع نصرف مليار جنيه كل امتحان شهري لطلاب النقل".

وكشف وزير التربية والتعليم، أسباب العزوف عن الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، مؤكدًا على أن 80 % من طلاب الصفين وبالتحديد الأول الثانوي قاموا بغش الامتحانات، وهذا ما أثر على النتيجة.

وأضاف، أن هذا الأمر سلط الضوء على مشكلة عميقة في التعليم، وكان لابد أن نأخذ بتقييم جيد لـ20% من الطلاب بهذه المرحلة التعليمية حرصوا على أداء الامتحانات بنزاهة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى