خطة امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ابريل ومايو ٢٠٢١

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06042021

مُساهمة 

. خطة امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ابريل ومايو ٢٠٢١




خطة امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ابريل ومايو2021

خطة امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ابريل ومايو ٢٠٢١ 100161
ضوابط تقييم طلاب الصف الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2021:

أصدرت وزارة التربية والتعليم عدة قرارات بخصوص ضوابط تقييم طلاب الصف الأول الثانوي وكذلك تقييم طلاب الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2021، والتي جاءت كالتالي:

- يتم احتساب متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحاني إبريل ومايو نتيجة الترم الثاني، وتحسب الدرجة بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة، ولكن بشرط حضور الطالب امتحان الفصل الدراسي الأول، وأداء الامتحان التكميلي في حال وجود مقرر له امتحان تكميلي.

- يتم عقد الامتحانات المجمعة بواقع ١٥ سؤالا للمادة الوحدة بنظام اختيار من متعدد، وزمن الإجابة قدره ساعة واحدة، وتكون الإجابة في نفس ورقة الأسئلة، وليس أسلوب بابل شيت ويتم تزويد كل طالب بورقة فيها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة كبديل عن اصطحاب الكتاب المدرسي.

- يتم عقد امتحان تكميلي لطلاب الصف الأول الثانوي وطلاب الصف الثاني الثانوي الذين تخلفوا عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول، وذلك قبل أداء الامتحان المقرر عقدة في نهاية شهر أبريل، وذلك لواقع 15 سؤالاً بأسلوب اختيار من متعدد لكل مادة منفصلة، وزمن الامتحان قدره ساعة واحدة، ويعقد الامتحان بمعرفة المدرسة، بحيث لا يتجاوز عدد المواد التي يؤدي الطالب فيها الامتحان عن 3 مواد في اليوم الواحد، ويعتبر شرطًا أساسيًا لإعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني للطالب في تلك الحالة هو أداء الامتحان التكميلي.

- في حال مواجهة الطالب مشكلة تقنية لم تُمكنه من أداء الامتحان في الفصل الدراسي الأول في أي مادة، تعتبر نتيجة المادة "اجتياز" بصرف النظر عن التقدير الحاصل عليه، بتقرير نتيجة الفصل الدراسي الأول.

- في حالة ظهور النتيجة النهائية للطالب، ووجود مؤشر النتيجة بالمنطقة الرمادية «ضعيف» في مادة أو أكثر يكون للطالب الحق في أداء امتحان الدور الثاني.

- امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع تقوم المدرسة التابع لها الطالب بعقدها بعد امتحانات شهر مايو وذلك على مستوى المدرسة، وتحت إشراف الإدارة التعليمية.

- الطلاب الذين لم يسبق لهم أداء الامتحانات قبل توقف الدراسة، يتم امتحانهم في كامل المنهج، أما الطلاب الذين أدوا الامتحانات سابقًا قبل توقف الدراسة فيتم امتحانهم في منهج ومقرر الصف الفصل الدراسي الثاني فقط.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى