وزير التعليم" يكشف عن مفاجآت بالمناهج من العام القادم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06042021

مُساهمة 

. وزير التعليم" يكشف عن مفاجآت بالمناهج من العام القادم




وزير التعليم" يكشف عن مفاجآت بالمناهج من العام القادم 0668

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن مفاجآت جديدة سيتم تطبيقها على تلاميذ 4 إبتدائي من العام الدراسي القادم المقرر انطلاقه في سبتمبر 2021 .

حيث قال وزير التربية والتعليم : إن مناهج نظام التعليم الجديد ستصل إلى 4 إبتدائي من العام الدراسي القادم ،  و سيكون بها طفرة كبيرة جدا في التعامل مع المواد.

وأضاف وزير التربية والتعليم : قررنا إضافة مواد جديدة لم تكن تدرس من قبل لتلاميذ الصف 4 إبتدائي .

اقرأ ايضا | وزير التعليم: على الطالب ألا يشغل نفسه بـ "الامتحان هييجي من فين"


حيث أعلن وزير التربية والتعليم ، أن تلاميذ 4 إبتدائي سيدرسون لأول مرة تقنيات المعلومات والاتصالات ، وسيدرسون أيضا المهارات المهنية.

وقال وزير التربية والتعليم : إن طلاب الصف الرابع الإبتدائي سيدرسون كتبا جديدة تماما أيضا في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات والدراسات الاجتماعية .

وعلق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،  على فكرة ادخال بعض الرموز الهيروغليفية في المناهج الدراسية من العام الدراسي القادم .

حيث قال وزير التربية والتعليم : إن فكرة ادخال رموز الكتابة الهيروغليفية بالفعل موجودة عندنا في إطار عام المناهج الخاصة بنظام التعليم الجديد ، وسيقابلها معانيها باللغة العربية ، مشيراً إلى أن هذه الرموز الهيروغليفية ستكون موجودة بكثرة في كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الإبتدائي العام القادم والذي يتم طباعته حاليا.

وأضاف وزير التربية والتعليم : نؤكد أنه لن يتم تدريس الهيروغليفي كلغة منفصلة مثلما ندرس للطلاب اللغة العربية واللغة الانجليزية مثلما فهم البعض ، ولكن فقط سنلقي الضوء على بعض رموز الهيروغليفية في مناهج نظام التعليم الجديد.

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن هذه الفكرة ليست وليدة اللحظة وليست رد فعل على حدث نقل المومياوات الملكية الذي شهدته مصر مؤخرا ، ولكن تقرر تطبيق هذه الفكرة في نظام التعليم الجديد عند وضع المناهج الجديدة ، مؤكداً أنه تم الانتهاء بالفعل من وضع كتاب الصف الرابع الابتدائي بتفاصيله من قبل الحدث المذكور.
وزير التعليم : اتفقنا مع وزارة الاثار على زيادة الوعي الاثري في المناهج

وقال : نبني مناهج جديدة للنظام الجديد منذ 4 سنوات ، وبالفعل اتفقنا مع وزارة الاثار من قبل حدث نقل المومياوات ، على زيادة الوعي الاثري والسياحي لدى طلاب المدارس في مناهج نظام التعليم الجديد ، وبالفعل كل الكتب الجديدة بها مفاهيم ومهارات وقيم متعلقة بالسياحة ، وأشكال التراث المصري القديم واخلاقيات التعامل مع المناطق السياحية والسياحة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى