التراجع عن اجراءات تطوير المرحلة الثانوية.. التعليم ترد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05042021

مُساهمة 

. التراجع عن اجراءات تطوير المرحلة الثانوية.. التعليم ترد




التراجع عن اجراءات تطوير المرحلة الثانوية.. التعليم ترد 16797910
رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على الاصوات التي تتهم الوزارة بالتراجع عن مشروع التطوير المطبق على طلاب المرحلة الثانوية.

قال وزير التربية والتعليم إننا نشرح منذ 3 سنوات أن موضوع التطوير في المرحلة الثانوية لا علاقة له بمدى عقد الامتحان إلكترونيا او ورقيا .

وأضاف وزير التربية والتعليم : أن التطوير يتمحور حول نوعية الاسئلة التي تقيس فهم مخرجات التعلم فقط لا غير .

وأوضح  انه لمساعدة الطلاب على التحضير لهذه النوعية من الاسئلة ، اضافنا محتوى رقمي كبير على بنك المعرفة المصري ، ومنصة ادارة التعليم ، ومنصة حصص مصر ، وقناة مدرستنا التعليمية ، ومنصة البث المباشر ، لاعطاء الطالب فرصة لفهم مخرجات التعلم بالطريقة المريحة لهم من المصدر المريح
وشدد وزير التربية والتعليم على انه لا يجب ان يتساءل الطلاب "هو الامتحان جاي من الكتاب وللا لا ؟ " ، لان الوضع الصحيح هو ان ياتي الامتحان من مخرجات التعلم الخاصة بالمنهج .

وقال  : بناء على ذلك نؤكد انه لا فرق بين عقد الامتحان ورقيا او إلكترونيا لان في النهاية نوعية الاسئلة واحدة ، واختيار شكل عقد الامتحان هو امر يخص الوزارة ، فالوزارة هي التي من شأنها أن تحدد طريقة تحريك الامتحان للتعامل مع التسريب والغش "فماتشغلوش بالكم بالتفاصيل دي".

وأضاف : نجحت الوزارة منذ مارس 2019 حتى مارس 2021 ، عدد 48 مليون امتحان إلكتروني وهو الرقم الاكبر في الكرة الارضية في هذا الزمن ، وبالتالي ارجو ألا يتحدث أحد عن التطوير بلا فهم  لفكرة التطوير ، فالتطوير لليس بابل شيت وليس امتحان على تابلت لكن التطوير هو ان نفهم مخرجات التعلم بدلا من الاكتفاء بحفظ المقررات لوضع اجابات محفوظة على اسئلة معروفة في الامتحان

وقال : أتمنى ان يتوقف كل هذا الجدل الغير هادف ، ونكتفي بتشجيع الطلاب على مذاكرة المحتوى الذي سيتم امتحانهم فيه بحيث لا نشغلهم بأمور فرعية.

وأكد  أن قرار العودة لعقد الامتحانات ورقيا لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي خلال امتحان شهري ابريل ومايو ، لا علاقة له بوجود ازمة او عيب في التكنولوجيا لدى الوزارة.

وأوضح أن الهدف من هذا القرار كان عدم السماح بتكرار التجاوزات التي مارسها بعض الطلاب للتحايل والغش خلال حل الامتحان ، مؤكداً أن الوزارة تحرص كل الحرص على تحقيق العدالة المطلوبة في التقييم مع الحفاظ على تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب ، لتمييز الطالب المجتهد عن الطالب الذي لم يبذل جهدا في التعلم.

اقرا ايضا | وزير التعليم يرد على مطالب إغلاق المدارس في رمضان ويعلن بشرى سارة للطلاب بشأن الامتحانات

وأعلن أن نظام الاسئلة لن يتغير في امتحاات الصفين الاول والثاني الثانوي ، وستقيس درجات الفهم، وسيكون متوسط درجات امتحان شهري ابريل ومايو سيكون هو الذي سينحج على اساسه الطالب

وشدد  على أن امتحانات ابريل ومايو لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ستكون اسئلتها اختيار من متعدد ، وستتيح الوزارة نماذج امتحانية استرشادية قبل موعد الامتحان لتعريف الطالب بشكل هذه الامتحانات المجمعة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى