مدرس اون لايندخول

إدراج نقل المومياوات الملكية في الأنشطة المدرسية

03042021
إدراج نقل المومياوات الملكية في الأنشطة المدرسية

إدراج نقل المومياوات الملكية في الأنشطة المدرسية _yyo57
أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، على أهمية إدراج الحدث العالمي الذي تشهده مصر اليوم من نقل ملوك وملكات مصر في الأنشطة المدرسية مثل موضوعات التعبير وموضوعات التربية الفنية وكلمات طابور الصباح بالمدارس وفِي المناهج بالموضوعات المرتبطة بهذا الموضوع، حتى يكون الطالب معتزا بذاته فخورا بوطنه.

اقرأ أيضاً | آلية تصحيح امتحانات البابل شيت لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي

وكتن قد طالب نائب الوزير، جموع المعلمين أن يوجهوا أبناءنا الطلاب لمتابعة هذا الحدث العالمي المهيب الفريد حتى يشعروا بالفخر ويقدروا تاريخنا وحضارتنا كأصل الحضارات.

وقال نائب الوزير لشؤون المعلمين، إن فراعنة مصر محط أنظار العالم، مشيرا إلى أن أمة بلا ماضي هي أمة بلا حاضر أو مستقبل، ولقد تميزت بلادنا المصرية بحضارة قادت العالم، ومازالت في كثير من جوانبها محل دراسات عالمية لسبر أغوارها دون جدوى.


وأضاف د. حجازي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن من حقنا كمصريين أن نفتخر ونتباهى بحضارة أجدادنا، والتي نسعى جميعنا جاهدين حاليا لإحيائها واستعادة دورنا القيادي العالمي في ظل قيادة سياسية حكيمة لا تؤمن بالمستحيل.. لذا فإن أنظار العالم تتجه لبلادنا الحبيبة وترقب استعداداتنا للحدث الاستثنائي الكبير الفريد الذي تنفرد به مصر، ألا وهو موكب المومياوات الملكية، لنقل ٢٢ مومياء ملكية مصرية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وكأن أجدادنا الفراعنة الملوك الذين قادوا الحضارة المصرية القديمة يعلنون فخرهم بأحفادهم، أبناء هذا الجيل، ويباركون خطواتهم لاستعادة أمجاد الماضي.


وتابع نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين: "ولعل هذا الحدث يعد من الأحداث العالمية الضخمة، ومن المتوقع أن يكون له مردود إيجابي ضخم وقوي على قطاعي السياحة والآثار، من خلال إظهار وجه مصر الحضاري والتاريخي، والتعريف بعراقة الحضارة المصرية الفريدة، مما يرسل رسالة واضحة للعالم أجمع بأن مصر هي بلد الأمن والأمان وسط عالم مضطرب ومنطقة غير مستقرة، وهو ما سيكون له بالغ الأثر في توجيه أنظار شركات السياحة العالمية الكبرى نحو مصرنا الحبيبة".

وقال د. حجازي: "لا يسعني بهذه المناسبة الفريدة والحدث العالمي المهيب إلا أن أعلن فخري واعتزازي بوطني ماضيا وحاضرا، وأن أرجو المعلمين الزملاء أن يوجهوا أبناءنا الطلاب لمتابعة هذا الحدث العالمي المهيب الفريد حتى يشعروا بالفخر ويقدروا تاريخنا وحضارتنا كأصل الحضارات، حتى يكون الطالب معتزا بذاته فخورا بوطنه.. حفظ الله مصر. حفظ الله الوطن. تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر" .

يذكر أن ينطلق مساء اليوم السبت موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان التحرير، والتي مكثت به أكثر من قرن، لعرضها بمقرها الدائم داخل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وسط تغطية إعلامية عالمية من خلال نحو ٤٠٠ قناة تليفزيونية محلية وأجنبية على الهواء مباشرة.

كما سيتم بث الحدث مباشرة على قناة اليوتيوب الرسمية للهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وستقوم عدد من المواقع الإلكترونية بنقل هذا البث المباشر من خلال قناة اليوتيوب.

ويضم الموكب الذهبي 22 مومياء من بينها 18 مومياء لملوك و4 لملكات، ومن المقرر أن يستغرق الموكب ٤٠ دقيقة فيما تستغرق الحفلة المصاحبة للموكب ساعة ونصف.

 الرحلة الذهبية.. 22 ملكا وملكة فى موكب المومياوات
إدراج نقل المومياوات الملكية في الأنشطة المدرسية 1

إدراج نقل المومياوات الملكية في الأنشطة المدرسية 2

إدراج نقل المومياوات الملكية في الأنشطة المدرسية 3

إدراج نقل المومياوات الملكية في الأنشطة المدرسية 4

إدراج نقل المومياوات الملكية في الأنشطة المدرسية 5

إدراج نقل المومياوات الملكية في الأنشطة المدرسية 6

إدراج نقل المومياوات الملكية في الأنشطة المدرسية 7

إدراج نقل المومياوات الملكية في الأنشطة المدرسية 8

إدراج نقل المومياوات الملكية في الأنشطة المدرسية 9

إدراج نقل المومياوات الملكية في الأنشطة المدرسية 10

إدراج نقل المومياوات الملكية في الأنشطة المدرسية 11

إدراج نقل المومياوات الملكية في الأنشطة المدرسية 12

إدراج نقل المومياوات الملكية في الأنشطة المدرسية 13

إدراج نقل المومياوات الملكية في الأنشطة المدرسية 14318

إدراج نقل المومياوات الملكية في الأنشطة المدرسية 15

إدراج نقل المومياوات الملكية في الأنشطة المدرسية 16

إدراج نقل المومياوات الملكية في الأنشطة المدرسية 17

إدراج نقل المومياوات الملكية في الأنشطة المدرسية 18

إدراج نقل المومياوات الملكية في الأنشطة المدرسية 19

إدراج نقل المومياوات الملكية في الأنشطة المدرسية 20

إدراج نقل المومياوات الملكية في الأنشطة المدرسية 21

إدراج نقل المومياوات الملكية في الأنشطة المدرسية 22

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى