مدرس اون لايندخول

6 تكليفات عاجلة للمديريات والإدارات التعليمية استعدادًا لامتحانات للثانوية العامة

01042021
6 تكليفات عاجلة للمديريات والإدارات التعليمية استعدادًا لامتحانات للثانوية العامة

6 تكليفات عاجلة للمديريات والإدارات التعليمية استعدادًا لامتحانات للثانوية العامة 25013
في إطار الاستعدادات وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاباً لمديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات، بضرورة حصر عدد الفصول المجهزة والصالحة للامتحانات الإلكترونية والمتصلة بالشبكة، وعدد الطلاب المقيدين بالمدرسة بالصف الثالث الثانوي، بالإضافة إلى سعة الفصول المجهزة والصالحة لأداء الطلاب الامتحانات داخلها، والحجرات الموجودة بالمدرسة وغير المتصلة بالإنترنت والتي يمكن تجهيزها لتكون صالحة لأداء الامتحانات.

نظراً لكونها المرة الأولى في تاريخ الثانوية العامة التي تشهد عقد امتحانات إلكترونية، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم عقد 3 امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة، لتدريب الطلاب على شكل الورقة الامتحانية النهائية، وكذلك الكشف عن مدى تجهيز البنية التكنولوجية في المدارس، مشيراً إلى أنه سيتم إعلان كافة التفاصيل المتعلقة بالامتحانات التجريبية قريباً.
6 تكليفات عاجلة للمديريات والإدارات التعليمية استعدادًا لامتحانات للثانوية العامة 98777110
وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية بسرعة تشكيل لجنة للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، الإلكترونية.
حيث شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال خطاب دوري، بضرورة أن  تتكون اللجنة من مسئول التطوير التكتولوجي بالإدارة التعليمية،  مدير إدارة شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية،  مسئول التطوير التكتولوجي بكل مدرسة ثانوية، مدير إدارة التعليم الثانوي بالإدارة، وذلك لإعداد كشوف 303 مقار الخاصة بلجان سير امتحانات الثانوية العامة.

كما طلبت وزارة التربية والتعليم المديريات والإدارات التعليمية بتوضيح الآتي:
= عدد الفصول المجهزة والصالحة للامتحانات الإلكترونية والمتصلة بالشبكة .
= عدد الطلاب المقيدين بالمدرسة في الصف الثالث الثانوي.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالضروزة السعي لإجراءالامتحانات الإلكترونية لطلاب الثالث الثانوي العام بداخل  الفصول المجهزة  والصالحة لإجراء الامتحانات بداخلها .
ووجهت الوزارة أيضا بضرورة حصر الحجرات الموجودة بالمدرسة وغير متصلة بالانترنت ويمكن تجهيزها لأداء الإمتحانات.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  أنه يتم تسليم الكشوف 303 مقال بمقر لجان الإدارة التابعة للقطاع في موعد غايته 11 أبريل الجاري.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت اليوم ترأس الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لأعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، واختيار الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين والدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير لشئون التطوير التكنولوجى نائبا لامتحانات الثانوية العامة.

وفي ذات السياق كشف الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة حريصة على بذل مزيداً من الجهد في التطور التكنولوجي يمكنها من عقد الامتحانات إلكترونياً في المدارس، مشيراً إلى أنه أصدر قراراً بتنصيب الدكتور أحمد ضاهر، مستشار وزير التعليم لتكنولوجيا المعلومات نائباً لرئيس امتحانات الثانوية العامة.

وأكد، أنه سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونياً في المدارس، بدون إنترنت، مشيرة إلى أنه جاري الاستعداد الجيد لعقد الامتحانات وتجهيز البنية التحتية في جميع المدارس.
الغش في الامتحانات

شدد الدكتور طارق شوقي، أن الدولة لن تسمح بالغش في الامتحانات، مؤكداً أنه سيتم الاعتماد على تقنيات جديدة في عقد الامتحانات.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى