مدرس اون لايندخول

مصدر بالتعليم: رصد حالتي اشتباه بكورونا بين التلاميذ خلال امتحانات اليوم

29032021
مصدر بالتعليم: رصد حالتي اشتباه بكورونا بين التلاميذ خلال امتحانات اليوم

 مصدر بالتعليم: رصد حالتي اشتباه بكورونا بين التلاميذ خلال امتحانات اليوم  10389


كشف مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن رصد حالتي اشتباه بفيروس كورونا بين التلاميذ خلال الامتحان المجمع الذي عُقد صباح اليوم، للصفين الرابع الابتدائي والأول الإعدادي.

وأشار المصدر إلى أن الحالتين بمديريتي التربية والتعليم بمحافظتي الأقصر وجنوب سيناء، مؤكدًا أن العدد غير مقلق، بالنسبة لعدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات اليوم وعددهم 9 ملايين طالب.

وأكد المصدر، فى تصريحات لـ«الوطن»، عزل الطالبين بغرف العزل بلجان الامتحان، والتواصل مع أولياء أمورهم لإبلاغهم بحالة أبنائهم الطلاب، وبعد ذلك تم التواصل مع أقرب مستشفيات العزل، لتلقي العلاج اللازم.

وأوضح المصدر عقد امتحانات بديلة لأي طالب يثبت إصابته بالفيروس عقب شفائه تمامًا، حال أثبتت التحاليل ذلك، مؤكدًا أن جميع المدارس التي يُعقد بها امتحانات يتم تعقيمها وتطهيرها بصورة دورية، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح المصدر، أن هناك تعليمات مشددة لجميع المدارس بعدم السماح بدخول الامتحانات لأي طالب لا يرتدى الكمامة الطبية، مؤكدًا أن الالتزام بارتداء الكمامة سيؤدي إلى عدم تفشي وباء كورونا داخل اللجان الامتحانية.

وأشار إلى أن امتحانات اليوم سارت بصورة منتظمة، ولا يوجد أى معوقات تؤثر على سير العملية الامتحانية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد حذرت الطلاب من استخدام الكمامة في الغش، بدلاً من استخدامها في الحفاظ على أرواحهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، أنه تم التأكيد على جميع المعلمين بضرورة تفتيش الكمامات التي يرتديها الطلاب للتأكد من خلوها من أي كتابات بهدف الغش.

وأضاف «شعبان» ، أن الإدارة التعليمية أنهت كافة الاستعدادات المتعلقة ببدء الامتحانات الشهرية المجمعة لطلاب صفوف النقل، موضحاً أنه تم تخصيص فرق طبية في جميع المدارس بهدف قياس درجة حرارة الطلاب والمعلمين قبل السماح لهم بدخول المدرسة.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى